آرتين لتعليم اللغات https://forum.art-en.com/ |
|
ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year https://forum.art-en.com/viewtopic.php?t=19395 |
صفحة 1 من 2 |
الكاتب: | Portia [ الجمعة يناير 01, 2010 4:16 pm ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم : اني ممن يفضلون و يميلون للدراسة الجماعية , فهل انت ممن يفضلون ذلك ؟ ...اذاً فشاركنا ان كنت من حملة مادة " طرائق التدريس " [align=center]ELT APPROACHES AND METHODS[/align] This material consists of eight lectures , we are going to talk about important aspects that come through these lectures, according to my notes Lecture no. ONE Book : p.10 " As Hockett points out human languages has seven characterstics which are not shared by any other communicative system, and this fact makes it unique. These seven characterstics are : duality, productivity, arbitarariness, interchangeability, specialisation , displacement and cultural transmission"1 p.11 " The aim of learning a second language, say English, is to achieve the same linguistic competence that the native speaker of the language possesses "2 p.21 " A very significant factor in language learning is motivation........T"3 Qualities of competent teachers : 1. Aural understanding 2. speaking 3. reading 4. writing 5. language analysis 6.culutre 7. professional preparation Lecture no. TWO This lecture is from Sheet no. One: Concntrate on : 1. The name of school 2. Date 3. The person who founded it or the founder 4. The main principles Grammar-Translation Method This method dominated European and foreign language teaching from 1840 to 1940 يعني هالمنهج من التدريس بقي مئة سنة من عام 1840 ل 1940 Proponents of this method are Meidinger and Ollendoff This method often creates frustration for the students . It still used in situations where understanding literary texts is the primary focus of foreign language study The Main Characterstics of This Method The aim of foreign language study is to read literature of the language and write essays * Reading and writing are the major focus * Vocabulary selection is based on reading text used . The words are taught through bilingual lists, dictionary study and memorization* Grammar is taught deductively* The mother tongue is the meduim of instruction* ........................................................................... بصراحة مليت من الكتابة , حلائي طريقة تانية , بس حنكفي تتمة هالمنهج ردة الفعل على هالمنهج : انو الطلاب ما حيقدرو يحكو بشكل كويس لأن التركيز فيها كان على القراءة و الكتابة و الامر التاني انها مملة و مضجرة و بتستهلك وقت اي شخص بيرغب بالسفر للخارج و طبعاً هي غير مفيدة لرجال الأعمال . _______________________________________ footnotes quotatios : 1.2.3 : Verghese.C.Paul Teaching English As Second Language.Okhala Industrial Area,Phase-II, New Delhi.1989 ........ |
الكاتب: | Portia [ الجمعة يناير 01, 2010 5:27 pm ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
The Direct Method كانت هذه المنهجية ردة فعل على سابقتها و بدأت مع تطور ال IPA من خلال باول باسي Paul Passy عام 1886و هنري سويت Henry Sweet صاحب كتاب : دراسة عملية للغة Practical Study of Language عام 1899 ............................ هلأ شو هي ال IPA بعتقد هي : International Phonetic Alphabet اللي كان من هدفها تدعم تدريس اللغة ........................... كان من هدف مؤسسي هالمنهجية ان يصبح متعلم اللغة يتحدث كالمواطن الاصلي أهداف الطريقة المباشرة : *أول هدف من الطريقة المباشرة كان ايجاد طريقة طبيعية لتعلم اللغة , و السؤال كان كيف الطفل يكتسب اللغة , فيأخذون الطريقة و يطبقونها على تعلم اللغة الثانية . The first aim of the Direct Method was to create a natural approach to 2nd language teaching *استبعدت الطريقة المباشرة الترجمة و حفظ التصاريف و الصيغ الصرفية للكلمات و القواعد لأن الاطفال لا يتعلموا عن طريق الترجمة . The D. M. eliminated trnslation and the memorization of conjugations , inflections and rules because children do not learn through translation * قدمت هذه المنهجية الرسم الصوتي لتدريس لفظ ملاءم . It introduced phonetic transcriptionto teach proper pronounciation * يمنع استخدام اللغة الام في الصف No use of mother tongue inside the class * يتم عرض اللغة الثانية عن طريق متحدثيين أصليين للغة ( معلمين ) و متحدثين متمرسيين Direct exposure to second language through native speakers /infomants/ and native like speakers *تعلم اللغة بشكل استقرائي Grammar is taught inductively *تطور المهارات الشفهية بالتدريج و بحرص و تتدرج من البسيطة الى الاصعب و من وحدات صغيرة الى وحدات اكبر * يجب ان يقسم الصف الى مجموعات صغيرة لاداء افضل ......... ردة الفعل : رفض مايكل ويست و كولمان هذه المنهجية لأنها اهملت مهارات القراءة و الكتابة . فكتبوا تقاريرهم و شددوا على اهمية التركيز على المهارات الاربعة . ........ |
الكاتب: | Wissam [ السبت يناير 02, 2010 1:46 am ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
Portia, الفكرة جميلة جدا....انشالله كل الطلاب بيتعاونو لتستفيدو جميعا ![]() |
الكاتب: | Portia [ السبت يناير 02, 2010 6:04 am ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
السلام عليكم : Wissamo شكراً لمرورك و أتمنى من الزملاء أن يشاركونا آراءهم و تعقيباتهم لنستفيد جميعاً ........ |
الكاتب: | Portia [ السبت يناير 02, 2010 10:39 am ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
من الآن فصاعداً ستظهر ثلاثة مفاهيم واسعة للغة : Structural View : ( teach language through structures ) examples : Audio-lingual approach , structural situational apprach Functional View اللغة تدرس لوظائف عدة خاصة الانكليزية لأغراض محددة Communicative View تفاعلية , تعتبر المحادثة كحوار , ................. Structural-Situational Approach
اعطت هذه الطريقة المهارات الاربعة حصصاً متساوية مؤيدي هذه الطريقة هم : هارولد بلامر Harold Plamer 1917-1921 و اي اس هورنباي A. S. Hornby 1950-1954 حاول هؤلاء تطوير أساساً علمياً للطريقة الشفهية في تدريس الانكليزية خصائص هذه الطريقة : Language should be presented oral first then written اللغة تقدم شفوياً ومن ثم كتابياً Second foreign language is the language of classroom اللغة الاجنبية الثانية هي لغة الصف All concepts are to be introduced situationally تقدم جميع المفاهيم بشكل وضعي vocabulary selection is based on frequency اختيار المفردات يعتمد على التكرار الانشاءات القواعدية تتدرج من السهولة الى الاصعب Lexical and grammatical principles are taught first then reading and writing ................. بصراحة كتابة كتير , ومافي مشاركة , شكلي سأبحث عن طريقة اخرى , وفيه اسئلة ما لئيتلها جواب ........ بالتوفيق جميعاً |
الكاتب: | Portia [ السبت يناير 02, 2010 10:45 am ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
السلام عليكم : بس نصيحة من اللي طالع هالمادة شو بتنصحونا لننجح بالمادة . ........... |
الكاتب: | Raghad [ الاثنين يناير 04, 2010 4:10 am ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
Portia, ![]() ![]() عم تركزي عالنقاط الأساسية بالبحث وهاد الشي كتير بيفيد ![]() ![]() حتى لو ما كان في حدا عم يشارك اكيد في عالم كتير رح تقرا ان كان هلأ أو بعدين ![]() ![]() |
الكاتب: | Portia [ الجمعة يناير 08, 2010 3:05 pm ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
السلام عليكم : رغد : الحقيقة انو لئيت ما كان عندي وقت لاكتب اكتر و ما تشجعت لقلة المشاركة , و شكراً على ردك و تشجيعك .......... شكراً د. سلوى بالفحص حسيت انو اسئلة عم تقول كل الطرق تؤدي الى روما لكن يبدو اني مصابة ب the lack of luck عأية حال الحمد لله ........و يا رب ننجح بالمادة كتبنا , لكن ما تذكرنا كل شي و قبل بيوم شاءت الظروف Good Luck everyone |
الكاتب: | عصام [ الجمعة يناير 08, 2010 3:15 pm ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
Portia, انشالله بترفعيها يارب ![]() ولاتدوري تدققي عحدا واعملي اللي عليكي ![]() من ناحيتي فتت عالمادة وايــــــــــــــــــــــــــه صفنت بالورقة الصفنة العجيبة وماعرفت غير deductively ![]() كتبتها ورفيقتي قدامي لسا يادوب فتحتلي هالورقة واززززززز المراقبة نقلتها ![]() بقا يادوب تلت ساعة وكنت مسلم ورقتي وللفصل الجاي وعلينا خير والله يجيرنا من اللي رح يعطيها ![]() |
الكاتب: | Portia [ الثلاثاء يناير 12, 2010 3:20 pm ] |
عنوان المشاركة: | ELT APPROACHES AND METHODS/ Fourth Year |
السلام عليكم : عصام : شكراً لمرورك , وان شاءالله بالفصل الجاية بتطالعها بمعدل عالي و بتلائي فائدة كبيرة , و كلو خير . و الك و لكل مين بيجي من آرتين أكلة طيبة , اذا بنتخرج هالفصل . المهم نتخرج ...بإذن الله يا رب ............... |
صفحة 1 من 2 | جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00 |
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group http://www.phpbb.com/ |