سليمان مرحبا
ربما أخي سليمان هذه أجمل الكلمات اللتي قرأتها و كتب بأسفلها
((بقلم: سليمان الحسن)).....
هذه مختلفة تماماً أخي سليمان
منذ بداية قافية الدال أصبحت الأمور على ما يرام بل ورائعة
وقبل قافية الدال أنت تدري ما هي المشكلة
المهم بعد قافية الدال نقول:
أخي سليمان أنت استخدمت كل ما يرضي مدرسة الشعر
ما عدا الوزن طبعاً ، الموسيقا رافقتك منذ ((((يا صاحبة العقد.....)))))
و حتى النهاية،حتى أنك استخدمت علم البلاغة وأركانه ((علم البديع- وعلم البيان -و علم المعاني)) كان استخدامها رائعاً بل ولعبت دورها كما يجب بالأخص عندما قلت:(( واكشفي عن أصابعك وعدي))رائع الأمر الشعري المتبع بأمر هنا جداً رائع ،
كلمات القافية كانت مناسبة للفكرة وأتوقع أنها لبّت المطلوب منها
وعلى فكرة كلمة القافية في كل بيت مكملة للبيت حتى غدت بعض الأبيات كأنها كلمة واحدة
فكرياً مثل عندما قلت الاصابع وعلاقتها بالعد و أيضاً العقد وقربه من ال.. وأيضاً الرمش وقربه من الخد،على فكرة أخي سليمان انا استخدمت مصطلح ((بيت))لأن قطعتك ليست ببعيدة من أن تصبح قصيدة...
أخي سليمان أرجو أن تتقبل ملاحظاتي و أرجو أن تكون بناءةً
بل وأطلب منك أن تأخذ بها طلباً
لأنك من بين الأسماء الموجودة ببوح المشاعر و اللتي تحمل
خلفها بريقاً شعرياً ما سيعلن عن نفسه يوماً
وهذه الأسماء و أنت أخي سليمان
لن يرحمها نقدي الثقيل أبداً
بل سيظلّ خلفها طمعاً في الأروع
أشكرك.
محمود دياب