أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات آرتين لتعليم اللغات (^_^)
اليوم هو الجمعة كانون الأول 14, 2018 3:16 م
اسم المستخدم : الدخول تلقائياً
كلمة المرور :  
لوحة الإعلانات الإدارية

عذراً أخوتي .. تم إغلاق كافة الأقسام الترفيهية في آرتين حتى إشعار آخر

إعلان إداري فيما يخص الآراء السياسية في آرتين


آخر المشاركات

  ... آرتين ...   » كان يا مكان كنا عيلة وحدة وفرقنا الزمان  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 6   ... آرتين ...   » تلخيص look back in anger بالعربي  .:. آخر رد: azmarrua  .:.  الردود: 5   ... آرتين ...   » ادب امريكي حديث  .:. آخر رد: Tahani atmeh  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ادب امريكي حديث  .:. آخر رد: Tahani atmeh  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ادب امريكي حديث  .:. آخر رد: Tahani atmeh  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » كتب منهاج الترجمة PDF  .:. آخر رد: Mr.Husam  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » Learning English grammar  .:. آخر رد: depprussell  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » الدكتور ابراهيم اسماعيل يتحدث الى موقع آرتين !!  .:. آخر رد: زهرة الريان  .:.  الردود: 26   ... آرتين ...   » طلب مستعجل  .:. آخر رد: زهرة الريان  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ×÷•.•´¯`•» كل ما تحتاج لمعرفته حول الماجستير في جامعة البعث «•´¯`•.•÷×  .:. آخر رد: ريماس الهيثم  .:.  الردود: 50

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]




منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 9 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: الجمعة آب 06, 2010 9:57 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل


هولنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بلاد الطواحين

صورة

أم بلاد التوليب

صورة

تقع هولندا (أو "الأراضي المنخفضة"، بالهولندية: Nederland) في غرب أوروبا مطلةً على بحر الشمال. مملكة الأراضي المنخفضة هو الاسم الرسمي لهولندا. يأتي اسم هولندا من مقاطعتين فقط بالبلاد من أصل 12 يحملان هذا الاسم. يُشار عادةً باللغة العربية إلى الأراضي المنخفضة بهولندا. سُميت كذلك لأن حوالي نصف أراضيها تقع تحت مستوى سطح البحر، أيضاً كان أكثر من خمسي أراضي البلاد مغطاه بمياه البحر أو البحيرات. يحدها من الشرق ألمانيا ومن الجنوب بلجيكا ومن باقي الجهات بحر الشمال. المملكة هي إحدى دول البنلوكس والاتحاد الأوروبي. هولندا هي موطن الرسامين العالمين فان كوخ ورامبرات، كما أنها موطن أزهار (التوليب) والعديد من أصناف الجبن المعروفة عالمياً ومن الطريف نظرا لطبيعة البلد المنبسطة يستعمل الهولنديون الدراجات الهوائية بشكل كبير حيث يوجد حوالي 13 مليون دراجة هوائية في هولندا بينما عدد سكانها هو 16 مليون نسمة تقريبا.

صورة

تبلغ مساحة هولندا (40,844 كم)، وتنقسم إلى 12 مقاطعة. تحدها ألمانيا من الشرق، وبلجيكا من الجنوب ،وبحر الشمال من الغرب والشمال. تشغل أرضها القسم الغربي من السهل الأوروبي الشمالي حيث دلتوات أنهار الراين وماس وشيلد وفال وتتكون الأرض من سهول منبسطة، ولقد استقطع الهولنديون قسماً من الأراضي الساحلية على حساب البحر ،وذلك بإقامة السدود والحواجز، وحولت إلى أراضي زراعية. تم الحصول على مناطق كاملة كمقاطعة فليفولاند في هولندا من خلال ردم مياه البحر. حوالي خمس مساحة هولندا يتكون من الماء في شكل يحيرات وقنوات ،وحوالي نصف أرضها أقل من مستوي سطح البحر ،وهذا القسم محمي بالسدود ،وقد أنجزت عدة مشاريع لتجفيف المستنقعات والبحيرات المكتسبة من البحر، وهناك مشروع عملاق هو مشروع الدلتا. ينتمي مناخ هولندا إلى مناخ غربي أوروبا، وليس هناك اختلافات واضحة في مناخها بسبب صغر مساحتها وانبساط أرضها، والشتاء بارد ويتساقط الثلج حوالي ثلاثين يوماً في فصل الشتاء ،والرياح الغربية هي السائدة ،والصيف معتدل والمطر شتوي وصيفي ،ويزداد في الصيف، ولقد قل النبات الطبيعي في معظم الأراضي الهولندية ،وذلك بسبب التوسع الزراعي ،ولكن لا تزال توجد جزر من الغابات في النطاق الجنوبي والشرقي. يبلغ ارتفاع حوالي نصف أراضي المملكة أقل من متر واحد فوق سطح الأرض. أعلى ارتفاع هو جبل فالسيربيرغ الذي يصل ارتفاعه إلى 321 متر. 18.41% من مساحة البلاد مغطاة بالمياه وتغطي الغابات 9% من المساحة الكلية للبلاد بينما تشكل المراعي 55%من المساحة الكلية.

صورة

الأقاليم

هناك أربعة أقاليم رئيسية في هولندا مرتبة من البحر إلى الداخل وهي:

الكثبان
ترتفع الكثبان من 5,4 إلى 7,5م فوق مستوى سطح البحر. وهذه المنطقة تنحني مع الخط السائر بطول ساحل هولندا المطل على بحر الشمال. وفي الشمال يحتوي الخط على جزر الفريزيان الغربية. ولا ينكسر الخط في المنتصف ولكنه ينكسر في الجنوب بوساطة المخارج العريضة للنهر. ومنطقة الكثبان الرملية لا تصلح للزراعة وتنمو فيها أشجار قليلة.

الأراضي المجففة

يقع أغلبها تحت مستوى سطح البحر وتحميها من البحر كثبان رملية أو سدود. ومنطقة الأمير ألكسندر، وهي أكثر النقط انخفاضًا في هولندا، تنخفض حوالي ستة أمتار تحت مستوى سطح البحر. والمناطق المجففة تشكل أكثر من خُمْسَي مساحة البلاد، وهي تحتوي على مناطق مسطحة خصبة من التربة الطينية التي كان يغطيها البحر ذات يوم، أو المستنقعات أو البحيرات، وهي تحتوي كذلك على أكثر المزارع إنتاجية وعلى أكبر المدن.

السهول الرملية

تقع على ارتفاع أقل من 30م فوق مستوى سطح البحر في معظم الأماكن. وترتفع المنطقة إلى أعلى من ذلك في الجنوب الغربي. وهناك سلسلة رملية منخفضة تتخلل السهول مما يجعل السطح مموجًا. والتربة بطبيعتها غير خصبة ولكن الأسمدة تجعل الزراعة ممكنة. وتغطي معظم هذه المنطقة أشجار الصنوبر. كما أن هناك سهلاً عريضًا من التربة الطينية يميز مجرى نهر الميوز وبعض فروع نهر الراين. وتشكل هذه الأنهار طرقًا مائيةً هامةً وتربطها قنوات بالأنهار والقنوات الأخرى، مما يشكل شبكة للمواصلات.

المرتفعات الجنوبية

وهي تشكل أعلى المناطق. وترتفع أعلى نقطة، وهي فالسر بيرج إلى 321م بالقرب من ماسترخت. والمنطقة تربتها خصبة بطبيعتها وتنمو هناك الكثير من الفاكهة في البساتين.

الدلتا

يتكون معظم الجزء الجنوبي الغربي من هولندا من جزر وأشباه جزر تنتشر قبالة ساحل بحر الشمال وعلى طوله. وهذه المساحة من المستنقعات عبارة عن دلتا تَشكَّلت من نهري الماس والشيلدت وفروع من نهر الراين. وفي عام 1953م قامت عاصفة بتحطيم الحوائط في هذه المنطقة، ونتج عن ذلك إغراق أكثر من 151,800 هكتار من الأرض، كما غرق أكثر من 1800 شخص. وفي عام 1958م بدأ العمل في مشروع الدلتا لمنع حدوث مثل تلك الكارثة. وقد اكتمل العمل في المشروع عام 1986م وهو يشمل سلسلة من السدود الضخمة التي تربط الجزر وتمنع البحر من إغراق المنطقة. كما أن هناك بوابات ضخمة تسمح للمياه المالحة والمد الطبيعي من الدخول إلى المنطقة المحمية. وهذا يحافظ على البيئة الطبيعية واقتصاديات صيد الأسماك في الدلتا. وأثناء العواصف يمكن غلق هذه البوابات.

المناخ

المناخ في هولندا معتدل ورطب، ويعود السبب الرئيسي لذلك إلى وقوع البلاد تحت مستوى البحر. وفي الشتاء لا يكون البحر باردًا مثل الأرض. وفي الصيف لا يكون الطقس شديد الحرارة. ونتيجة لذلك تعمل الرياح الغربية التي تهب من البحر على تدفئة البلاد في الشتاء، وعلى تبريدها في الصيف. وبالإضافة إلى ذلك تعمل الرياح الآتية من البحر، والتي تحمل الرطوبة، على جعل السماء فوق البلاد ملبدة كثيرًا بالغيوم. وهذه الغيوم تحمي الأرض من حرارة الشمس. وتتراوح درجات الحرارة بين 16 إلى 18°م في الصيف. أما في الشتاء فترتفع قليلاً عن أقل من -1°م. ولا توجد في البلاد جبال تصد الريح، ولذا فليس هناك اختلافات كبيرة في الطقس بين منطقة وأخرى.

صورة

والطرف الجنوبي الشرقي، وهو أكثر أجزاء هولندا ارتفاعًا، هو أيضًا أكثرها مطرًا، وتتلقى سنويًا في المتوسط أكثر من 860ملم من التساقط؛ أي أمطار وثلوج ذائبة وأشكال أخرى من الرطوبة. كما تسقط على إقليم جزر زيلاند، وكذلك بطول الحدود الهولندية الألمانية في الوسط، أمطار يبلغ متوسطها 690ملم. والصيف هو أكثر المواسم مطرًا، ولكن المياه الساقطة تتوزع بصورة مناسبة على مدار العام. وقد تسقط الأمطار لمدة وجيزة كل 30 دقيقة في بعض المناطق. وعواصف بحر الشمال أكثر شدة على المناطق الساحلية من هولندا. وقد دمرت هذه العواصف بعض السدود، وتسببت في فيضانات، نتجت عنها أحيانًا خسائر كبيرة في الأرواح. وتستقبل المناطق الشمالية والغربية معظم الضباب من البحر. ويزداد الضباب في الشتاء.

صورة

السكان

تعد هولندا أحد أكثر دول العالم كثافةً بالسكان، حيث يبلغ عدد السكان حوالي 16 مليون نسمة بمساحة كاملة تبلغ حوالي 41 ألف كم، ناتجاً عن ذللك كثافة سكانية بلغ مقدارها عام 2003: 389 نسمة/كم مربع. هولندا من أكثر مناطق غربي أوروبا ازدحاماً بالسكان، بل من أكثف مناطق العالم، والهولنديون من أكثر غرب أوروبا تناسلا بخصوبة 1.7 مولود لكل امرأة (معدل كبير بالنسبة لأوروبا) وبلغ معدل النمو السكاني 0.45% وهاجر عدد كبير من سكان هولندا إلى العالم الجديد، ولقد هاجرت إليها أعداد كبيرة من الأيدي العاملة من الخارج وخاصة من المغرب وتركيا في الآونة الأخيرة. بلغ متوسط العمر أكثر من 79 عام بـ 82 عام للنساء و 76 عام للرجال.

الديانة

أهم أديان المملكة هم الكاثوليكية (31%)، البروتستانتينية (21%) والإسلام (5.5%). معظم السكان الكاثوليك يقطنون المناطق الجنوبية بينما يعيش البروتستانت في الشمال.

التاريخ القديم

وقعت الأراضي الهولندية والبلجيكية تحت يد آل هابسبورغ عام 1477. وحدت أراضي هولندا وبلجيكيا واللوكسمبورغ تحت اسم الأراضي المنخفضة في عام 1579، التي كانت تُشكل الولايات الشمالية من الامبراطورية الأسبانية تحت حكم آل هابسبورغ. أُسست جمهورية الأراضي المنخفضة المتحدة عام 1581، بعد إعلان نفسها منسحبة من الاتحاد الإسباني. بعد سلسة من النزاعات تمكنت الأراضي المنخفضة من الحصول فعلياً على استقلالها في 1648. شهدت البلاد بعد ذلك عصراً ذهبياً اقتصادياً وثقافياً في القرن السابع عشر، وصلت فيها مرتبة الدول العظمى. استعمرت فيه الأراضي المنخفضة بلدان في آسيا، أفريقيا وأمريكا اللاتينية، وسيطرت على كثير من الطرق الملاحية العالمية. أصبحت تعتمد تدريجياً في القرن الثامن عشر على جيرانها إلى أن وُحدت مع بلجيكا ،مرة أخرى، على اثر قرارات مؤتمر فيينا عام 1815 بعد انتهاء الحروب النابليونية تحت اسم مملكة الأراضي المنخفضة. نشبت خلافات على السطح بين الهولنديين والبلجيك بسبب اختلاف الثقافة واللغة بينهم إلى أن بدأت بلجيكا عام 1830 كفاحها للاستقلال عن الأراضي المنخفضة. حصلت الأراضي المنخفضة على حدودها المعروفة اليوم عام 1839 بعد استقلال بلجيكا واللوكسمبورغ نهائياً عنها.

صورة

القرن العشرون

اتبعت البلاد سياسة محافظة دينية منذ بداية القرن العشرين وحتى بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. كما نهجت الأراضي المنخفضة سياسة الحياد في الحرب العالمية الأولى. غزت ألمانيا البلاد في عام 1940 ابان الحرب العالمية الثانية، لجأت الملكة وليامينا وأعضاء الحكومة إلى لندن. قام النازيون باعتقال وقمع الآلاف في السنوات القادمة. أعلنت الأراضي المنخفضة الحرب على اليابان عام 1941. احتل اليابانيون في العام المقبل جزر الهند الهولندية (أندونيسيا). انزل الحلفاء قواتهم عام 1944 في أرنهايم وتمكنوا من تحرير البلاد بغضون عام 1945. عادت العائلة الحاكمة والحكومة إلى البلاد ووقعت اتفاقية البنلوكس للاعفاء الجمركي بين الأراضي المنخفضة، بلجيكا واللوكسمبورغ، التي دخلت حيز التنفيذ في عام 1948، ثم أصبح لاحقاً اتحاداً اقتصادياً عام 1958. أودت أقوى عاصفة بحرية منذ القرن الخامس عشرعام 1953 بحياة المئات وتشريد الآلاف. دخلت الأراضي المنخفضة في سلسة من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية مع جيرانها الأوروبيين أولها كان عام 1951، عندما أُسست المجموعة الأوروبية للفحم والحديد، التي كانت نواة الاتحاد الأوروبي. كما كان اتفاق ماسترخت الذي وُقع في مدينة ماسترخت الهولندية عام 1992 كان أساس الاتحاد الأوروبي، الذي دخل حيز التنفيذ في العام المقبل.

الزراعة

صورة

لا يستطيع الهولنديون تبديد أي مساحة من الأرض ذلك لأن البلاد كثيفة السكان إلى حد كبير. ويقوم الفلاحون بتسميد أراضيهم واستخدام الآلات الحديثة وهذا ما جعل 3% فقط يعمل بالزراعة من مجموع القوى العاملة الهولندية.

صورة

ومتوسط مساحة المزرعة الهولندية صغير بسبب كثافة الأرض الزراعية. وتشكل الأراضي المستخدمة للزراعة 28% من المساحة الكلية للدولة. وأهم فروع الزراعة في هولندا هي مزارع منتجات الألبان. ويزرع أغلب السكان المحاصيل التي تستخدم بصفة رئيسية لتغذية الحيوانات. وهناك حوالي 3.75مليون رأس من الأبقار. ويربي الفلاحون الخنازير والدواجن والغنم.

وأهم المحاصيل: البطاطس (أكثر من 7 مليون طن)، وبنجر السكر (أكثر من 6 مليون طن)، والحبوب (2 مليون طن). وزراعة الزهور من أهم تخصصات الزراعة الهولندية، حيث تزرع الزهور والخضراوات في بيوت زجاجية ضخمة ثم تُصدّر إلى معظم بقاع العالم. وأبصال الزهور، وخاصة الزنابق مهمة أيضًا. وتغطي زهور النرجس والياقوتين والزنابق منطقة الريف بين هارلم وليدن في شهري أبريل ومايو من كل عام.

صورة

صورة


الموارد الطبيعية

تملك هولندا مخزونًا ضخمًا من الملح والغاز الطبيعي وبعض النفط. والتربة في منطقة الأراضي المجففة خصبة جدًا. وتغطي الغابات ومعظمها من الزان والبلوط والصنوبر حوالي 8% من الأراضي فقط، وتتدفق أنهار كثيرة عبر هولندا. ولكن الأراضي مستوية إلى درجة أن الأنهار لا تتدفق بالقوة الكافية لتوليد الطاقة الكهربائية المائية. لذا فإن القوى الكهربائية تتولد بشكل رئيسي بوساطة محطات القوى التي تستخدم الوقود، وكذلك محطات القوى النووية. أما الأنهار، ومعها الشبكة المترابطة من القنوات، فتمد البلاد بالنقل الرخيص.

صورة

الدراجات
لك والله فهمانين  :mrgreen:
نحن عنا دارجة الشاطر اللي بيسحب سيارة بالقسط الشهري المريح والفايدة الاريح اكيد  :roll:

ويركب معظم الهولنديين الدراجات. وعدد الدراجات يوازي تقريبًا عدد السكان في البلاد. وللدراجات ممرات مُنفصلة خاصة بها في جميع الأنحاء. كما تكثر الدراجات ذات المحركات، وتُسمى برومفيتسن، وروتردام هي أكثر الموانئ ازدحامًا بالعمل، بل هي واحدة من أكثرها ازدحامًا في العالم. حيث تُستخدم بوابة من وإلى كثير من دول أوروبا عن طريق نهر الراين الذي يُعد أكثر الممرات المائية الداخلية ازدحامًا في أوروبا، أما أمستردام، ثانية كبرى الموانئ الهولندية، فتربطها، ببحر الشمال، قناة بحر الشمال وهي واحدة من أعمق القنوات في العالم وأعرضها إذ تبلغ 15م عمقًا و160م عرضًا.



_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: السبت آب 07, 2010 1:40 ص 
آرتيني متميّز
آرتيني متميّز
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 04 كانون الأول 2008
المواضيع: 402
المشاركات: 3141
المكان: حــمــص - الحــــولة - حرية
القسم: الإنــجـليزية
السنة: الــرابــعـــة
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
عصام,  
مشكور خيو على هالمعلومات والصور الرائعة
*1  *1

اقتباس:
لك والله فهمانين  
نحن عنا دارجة الشاطر اللي بيسحب سيارة بالقسط الشهري المريح والفايدة الاريح اكيد  

 :mrgreen:

_________________
التوقيع
الصفحة الشعرية على الفيس بوك
http://www.facebook.com/sleman.hsn
صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: السبت آب 07, 2010 4:34 م 
آرتيني نشيط
آرتيني نشيط
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 24 تموز 2007
المواضيع: 3
المشاركات: 725
المكان: حمص
القسم: اللغة العربية
السنة: مــتـخـــــرجــــة
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
الله يعطيك العافية  ..... بالفعل تقرير كافي ووافي ومدعوم بالصور  ........ بارك الله بيك اخي ......... *1

_________________
التوقيع صورة

                                علمتني الورووود أن أحاول إصلاح الزرع من حولي وتزيين الحديقة بلمسات من الصدق والعطر


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: السبت آب 07, 2010 8:50 م 
المدير العام
المدير العام
اشترك في: 01 آذار 2007
المواضيع: 316
المشاركات: 4962
المكان: دوحة العرب
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: متخرج
الاسم: فارس النائب
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
خلص شهر العسل لاحتو ع هولندا  :mrgreen:

يسلمن ابو وسام  *1

_________________
التوقيع
صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: السبت آب 07, 2010 9:05 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 04 آب 2010
المواضيع: 7
المشاركات: 60
المكان: Damascus
السنة: M.A  , A.Linguistics
الاسم: Adam
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
I hate Holland .. I met some friends from there .. and they were all freaky *hh

_________________
التوقيع DesperadoooOooo


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: الأحد آب 08, 2010 1:18 ص 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 24 تموز 2010
المواضيع: 4
المشاركات: 39
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: الرابعة
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
ياسلاااااااااااااام
سويسرا وكمان هولندا
 :mrgreen:
عصام,  
الموضوع روووووووعة وخاصة الصور بيجننو وبيجنن اكتر صور التوليب
شابفة صور مشابهة الها من قبل بس فكرتا تطبيق  :oops:
ذكرتني بدونكيشوت والطواحين  :lol:
بانتظار مواضيع مميزة هيك ورح كون من المتابعين  *1  *Hi

_________________
التوقيع
لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها
وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه
وسوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت
وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت ..
ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه ..
ومن القى بها للرياح


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: الأحد آب 08, 2010 7:34 ص 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 28 آذار 2007
المواضيع: 242
المشاركات: 1924
القسم: English
السنة: Graduate
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
السلام عليكم :

انو كان لازم هالموضوع ينحط قبل المبارة النهائية لكأس العالم

مو مشان شي

بس مشان نعرف مين هولندا ( بلد الطواحين )

صار لازم نعرف كمان شو هاد الآزوري    *ممم

..........................

_________________
التوقيع
وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ  إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا

﴿٨١﴾ الإسراء


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: الجمعة آب 20, 2010 1:12 ص 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 24 كانون الثاني 2009
المشاركات: 6
القسم: الانكليزية والترجمة
السنة: مبتدى و الاولى
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
مشكور خيو على هالمعلومات والصور الرائعة *good


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هولنــــــــــــــــــــــــــدا
مرسل: الجمعة آب 20, 2010 12:15 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
Portia,  
اقتباس:
صار لازم نعرف كمان شو هاد الآزوري   

شو هالختايرة هدول  :mrgreen:
ماخرج  *hh


kanzy,  
اي اهلين خيو  :wink:

_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 9 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـ ©2012Art-En.com . تصميم بواسطة Art-En . راسلنا . سياسة الخصوصية . قوانين المنتدى
Powered by phpBB© . Translated by phpBBArabia