Mariam Issa,
أهلا وسهلا فيكي
بالنسبة لمادة الشعر فبالفعل هي مادة رائعة جدا" ما بقلك ما فيها شوية صعوبة وخاصة انك سنة أولى وشي جديد عليكي بس بالفعل اذا درستيها تمام بتلاقي أديش حلوة ورائعة
أنا رح أكتبلك بعض الأمور الهامة وان شاء الله رح تفيدك
The poet follows a special methods and techniques for instance: Alliteration, simile, personification, metaphor and so on.
Those tools are called: figures of speech.
Simile: is a word or phrase that compares something to something else using the words (as, like).
e.g. a face like mask.
white as snow.
Alliteration: The use of the same letter or sound at the same beginning of the words that are close together.
e.g. sing a song of sixpence.
Metaphor: Away of describing s.th by comparing it to s.th else which has the same qualities (but without the words as, like).e.g. {sb is a parrot} you express the fact that the person just repeats things without thinking.
-1-
Personification: The practice of representing objects, qualities…etc as humans.
إضفاء صفات إنسانية على الجماد (تجسيد).
e.g. The moon is terribly upset.
Upset is a human quality, a human attribute, so the poet here tries to personify the moon.
وان شاء الله ما بيجيكم غير من هالأربعة
الدكتور/ة بيجبلك مقطع من أي قصيدة و بيقلك بدي 2 figures of speech مع أنو بيكون تقريبا" في 4 بس انتي الك الخيار تختاري 2 منن
وبالنسبة للparadox اي تعدّ من الfigure of speech وهي مثال عليها :
Draw in thy beams, and humble all thy might,
To that sweet yoke, where lasting freedoms be:
''sweet yoke'' It is paradox.
'' yoke'' is a symbol of imprisonment. Sweetness refers to pleasure and man can't be in prison and feel well in the same time.
اقتباس:
- تقطيع الأبيات تبع الـ stress & unstress الو قواعد ؟؟؟ ... لأنو حاسة حالي ما عم افهم شي , يعني باللفظ مثلا أحيانا بحس انو هالكلمة مشددة بس بتطلع مو مشددة , فهل يوجد قواعد غير اللفظ للتقطيع ؟؟
هية ما الها قاعدة محددة ولكن حسب اللفظ بس لقلك شغلة انتي بأي كلية؟

إذا كنتي بكلية البعث سواء حمص أو حماه دائما" بتجي القصيدة unstressed وبعدها stressed

وكمان دايما" iambic pentameter

طبعا" إذا كانت مؤفة من 5 مقاطع أما إا من ستة فبتقولي iambic hexameter
اقتباس:
وتذكرت كمان سؤال مهم
انو كيف بيطلعو القافية تبع القصيدة ؟؟ يعني قدامي محاضرة واضعين فيها انو قافية إحدة السونيتات لشيكسبير هي كالتالي : AB AB CD CD EF EF GG
طبعا" هاد أسعل سؤال بيجي بمادة الشعر وأنا بقول عنو أنو سؤال مساعد
شوفي كيف وركزي على القافية يعني الكلمة الأخيرة من كل بيت
Alas so all thinges nowe doe holde their Peace.
Heaven and earth disturbed in nothing:
The beastes, the ayer, the brides their song do cease:
The nightes chare the stares about do the bring:
Calme is the Sea, the waves worke lesse and lesse:
So am not I, whom love alas doth wring,
Bringing before my face the great encrease
Of my desires, whereat I wepe and syng,
In joye and wo, as in a doutfull ease.
For my swete thoughtes sometime do pleasure bring:
But by and by the cause of my disease
Geves me a pang, that inwardly dothe sting,
When that I thinke what greife it is againe,
To live and lacke the thing should ridde my paine.
Rhyme scheme : abab abab abab cc
هي 4 كلمات من آخر كل بيت :
peace , nothing , cease , bring
بتلاحظي أنو الكلمة الأولى والتالتة الن نفس القافية والكلمة التانية والرابعة الن نفس القافية لذلك بتبدأي بالأحرف الأبجدية و بتقولي
a b a b
بالأبيات اللي بعدن :
lesse , wring , encrease , syng
كمان هون بتلاحظي أنو 1 و 3 نفس القافية الماضية و 2 و 4 كمان نفس القافية الماضية بتردي بتقولي
a b a b
وبالأبيات ال 4 اللي بعدن نفس القصة
أما بالبيتين الأخيرين بتلاحظي انو القافية تغيرت : againe , paine هي القافية تغيرت عن القافية القديمة معناها بتحطيلا قافية جديدة و بتقولي
c c
بتمنى كون أفدت من الشرح وإذا في أي استفسار آم ريدي
اقتباس:
4- حدا بيعرف من وين فيني جيب ترجمة القصائد
إذا فيكي تكتبيلنا اسم القصيدة ممكن نقدر نساعدك
