WELCOME1
WELCOME2
اليوم هو الأربعاء يوليو 16, 2025 1:49 pm
اسم المستخدم : تذكرني
كلمة المرور :  

LATEST_POSTS

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00


قوانين المنتدى


تنويه هام : يرجى من أخوتنا الأعضاء كتابة الردود و المواضيع التي فيها فائدة فقط , و أي موضوع أو رد لا يحوي أي فائدة سيُحذف دون الرجوع الى صاحبه :arrow:

- ننوه الى أخوتنا طلبة الأدب الإنجليزي أنه يمكنهم الاستفادة من أقسام اللغة الإنجليزية التعليمية المتخصصة التي أعدت لهم .


إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ 11 مشاركةً ] 
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: الخميس أغسطس 19, 2010 3:07 am 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
اشترك في: الاثنين يونيو 11, 2007 11:04 pm
مشاركات: 36
القسم: English
السنة: Graduate



غير متصل
مرحبا يا جماعه
بعرف انو نحن جماعه التكميليه ديقنالكن خلاقن هالكم يوم بس شو بدنا نعمل ما باليد حيله ,مالنا غيركن
أنا حبيت نزل هاد الموضوع لأنو عميمر معي كم شغله وأنا عمأدرس في عليهن اشاره ؟
فقلت بلكي بتقدرو بتفيدونا بشي , وكمان أنا طمعان بكرم الدكتور سمهر وتواصلو معنا ,يعني اذا في أي
_توجيه
_نصيحه
_مساعده
_توضيح
بخصوص الماده

وسؤالي لليوم:
بفصل ال four skills وبالتحديد speaking اذا قارنا العبارات التاليه:
in One-way communication native speakers focus on the words that hold more meaning,not on grammatical words
-you may focus on the language aspect ,such as structure and how to pronounce individual words

بينما:
in Two-way communication one must focus on hte meaning and if the structure is ambiguous ,one may focus on the language

والسؤال انو اذا اجانا بالإمتحان العباره التاليه (صح أو غلط)
in One-way communication/Two-way communication one focuses on the language

شو لازم نكتب ؟؟

شكرا

_________________
[glint][align=center]Imagination is the beginning of creation
You imagine what you desire
you will what you imagine and at last
you create what you will[/align][/glint][/font]


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: الخميس أغسطس 19, 2010 10:01 pm 
دكتور في جامعة البعث
دكتور في جامعة البعث
اشترك في: الخميس يناير 28, 2010 11:08 pm
مشاركات: 212
القسم: English
السنة: Lecturer



غير متصل
مساء الخير
بالنسبة للسؤال المطروح, العبارة غامضة, يعني بالفحص بتكون محددة أكتر و ما بتكون جامعة للعنصرين مع بعضن. بس بشكل عام التركيز بكون على المعنى ب: two way communication
كنصائح للفحص: لا تنسى ترقم الاسئلة, خلي الكتابة واضحة, لا تكتب كل شي بتعرفه عن الموضوع, خلي جوابك محدد, متل سؤال الدورة الماضية الخاص بالمقارنة, طلبت المقارنة من ناحية تدريس الكلمات فقط, فبالجواب مافي داعي تكتب كل شي بتعرفه عن الطرق أو المدارس مثلا مين أسسا, شو أهدافا, على شو اعتمدت الخ, هادا كله كلام ما لازم, لانو كل شي زيادة ما رح يعطيك أي علامة زيادة.
و اللي بيدرس من النوط الجاهزة ينتبه انو في زيادات و كلام انا ماني عاطيه وفي بعض الاخطاء , بالدورة الماضية نص الطلاب كاتبين العبارة :
Desuggestopedia is a nice and funny way of teaching, it uses a classical music in teaching, it gives homework to students to do at night, and it is suggestive.
لاحظ كام خطأ في بالعبارة السابقة, 7 بالتحديد, و نفس الاخطاء تكررت بنفس الموضع عند اغلب اللي مجاوبين عن السؤال و هادا دليل حفظ بصم من نوط جاهزة.
نمط الاسئلة رح يكون نفسه أو قريب عليه, بنفس توزيع العلامات,و بالنسبة للسؤال الاول, الجمل الصح لا داعي لتفسيرا أو شرحا, الجمل الخطأ لازم تقول ليش خطأ.
اذا طالب اختار كل الجمل صح, يعني بهدف انو تكون شي جملة او اثنين صح مشان ياخد علامتن بالحظ, ما بيحصل و لا على علامة. و اخر نصيحة انتبه لكتابتك من ناحية القواعد, اللغة الجيدة ممكن تنجحك حتى لو الافكار غير كاملة , و لو كانت الافكار كاملة و في كتير اخطاء قواعدية, رح تخسر علامات.
 
have a nice day :)

_________________
 
Anfangen ist leicht, beharren eine Kunst.


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: الجمعة أغسطس 20, 2010 1:28 am 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
اشترك في: الاثنين يونيو 11, 2007 11:04 pm
مشاركات: 36
القسم: English
السنة: Graduate



غير متصل
شكرا كتير دكتور
عنجد كلك ذوق ,يعني تواصلك معنا ومساعدتك إلنا إن دلو على شي بدلو على تواضعك و تفهمك لظروف الطلاب
بالنسبه للإمتحان رح حاول قدر الإمكان اتقيد بالتعليمات الي عطيتنا ياها ,وحابب الفت نظرك لموضوع انو أنا وكتير من الطلاب عمنواجه صعوبه بدراسه الكتاب -يعني كتير صعب نحصل الأفكار منو
والي عندك رجاء أخير انو لما تحط أسئله الإمتحان تاخد بعين الإعتبار الطبيعه المتداخله للماده لأنو هاد الموضوع كان أحد أهم الأسباب ل رسوب عدد كبير من الطلاب وخاصه أصحاب القدرات العقليه المحدوده أمثالي -يعني أنا فهمت شو طالب حضرتك بالسؤال بس ما عرفت شو لازم أكتب بالجواب (بالنسبه لسؤال ال UG)

مره تانيه *ورود شكرا كتير *ورود
وبحب قلك انو نحن نفتخر بوجود دكتور متفهم متل حضرتك بجامعتنا
*1 *1 *1 *1 *1 *1 *1 *1 *1

_________________
[glint][align=center]Imagination is the beginning of creation
You imagine what you desire
you will what you imagine and at last
you create what you will[/align][/glint][/font]


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: الجمعة أغسطس 20, 2010 2:19 am 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: الجمعة مارس 02, 2007 10:17 pm
مشاركات: 4047
القسم: English Department
السنة: دبلوم ELT
مكان: Hama



غير متصل
السلام عليكم
آسفة عالمداخلة :oops: بس حبيت أني أشكر الدكتور سمهر على تعاونو مع طلابو *1 ما شاء الله دقة في الإجابة للسؤال المطلوب
وبحب قول أنو عن جد آرتين مفتخر بوجود حضرتك معنا والدكاترة الباقيين *1

بالتوفيق للجميع *1

_________________


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: الجمعة أغسطس 20, 2010 9:33 pm 
دكتور في جامعة البعث
دكتور في جامعة البعث
اشترك في: الخميس يناير 28, 2010 11:08 pm
مشاركات: 212
القسم: English
السنة: Lecturer



غير متصل
شكرا أنسة رغد على المداخلة اللطيفة :)
أخي الكريم, الكتاب متل ما ذكرت بالمحاضرات في نوع من العشوائية يترتيب الافكار و المواضيع, و لذلك بتلاقيه صعب. بنصحك انت و عم تدرس تقسم الافكار بمجموعات, يعني مثلا بتحط عنوان:
First Language Acquisition
بكون عنوان شامل, و تحته بتحط كل الافكار و المواضيع اللي إلا علاقة بالعنوان الاساسي.
العناوين اللي فينك تحطا مثلا:
First Language Acquisition
Second Language Acquisition
Methods Of Teaching
Things Related to the Teacher
Things Related to the Student
Teaching Skills
كل عنوان بيندرج تحته عدة أفكار ممكن تكون بنفس الفصل أو عدة فصول. اذا اتبعت هل الطريقة ما رح تحس بأي نوع من الصعوبة بفهم تسلسل الافكار. خلي اعتمادك الاساسي على المحاضرات, اقرا منن أولا, بعدين من الكتاب و ليس العكس. أهم نقطة لا تتردد بالفحص, يعني انا ما عندي مانع تكتب افكارك الخاصة و بأسلوبك الخاص, طالما الافكار إلا علاقة بالموضوع رح تكون مقبولة. و متل ما لاحظت الاسئلة مفتوحة, يعني عندك مجال انت تختار شو بتحب تكتب, الكتاب و النوط هي 50 % فقط من المادة, و الباقي بيجي من فهمك الخاص للافكار.
بالنسبة لأخر سؤال من الدورة الماضية رح اعطيك الجواب الصح:
 
You have to say whether you think Language Development is:
a- A special gift
or b- The result of cognitive, social, physiological and neural pressures

That means you have two positions, A or B, and you have to explain one, and say why.
1- Language developmet as a special gift:
Special gift = instinct, that can be supported by saying that children have an urge to speak, and that comes without teaching them how to do that
second proof: comes from children who have been cut off communication or language, even after the age of 6, they can still acquire language, because it is an instinct
third proof: children can produce grammatical strucutres they never heard before, and that means input does not always play a major rule if language is considered a talent, or instinct

2- Language development as emergence
this is opposite to the first view, and you can briefly support it or explain it as follows:
Cognitive pressure: for example, children who have difficulty in hearing, will not be able to acquire language in the same way as healthy children do, so they have to use their other cognitive skills, like depending on sight, or even touch to develop language
- Social pressures: e.g. immigrant children feel pressured to develop their language or their second language based on the environment, parents, caregivers, friends, etc, so that they fit in
-nerual pressures: come from the brain itself, it is equipped to deal with language, it has the mechanism of connectionism, and association, that enables children to deal with language and devlop it, based on input
- Physiologcal: because humans have the necessary organs to produce language, like tongue, lips, lungs, etc.
و متل ما ذكرت بموضوع سابق ما حدي جاوب بهل الطريقة لذلك قبلت اي اجابة قريبة بالافكار من الاجابة السابقة, و اي شخص كتب عن تشومسكي كمان اخد علامة السؤال, طبعا حسب اللغة و كام خطأ موجود قواعدي أو املائي.
و نصيحة تانية جاوب عن كل الاسئلة, مهما كانت اجابتك, للاسف كتير طلاب جاوبوا على أول سؤالين, اخدوا علامة بين 30 و 40 مثلا و ما جاوبوا على السؤال الاخير, فرسبوا.
موفق ان شاء الله :)

_________________
 
Anfangen ist leicht, beharren eine Kunst.


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: السبت أغسطس 21, 2010 2:43 am 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
اشترك في: الاثنين يونيو 11, 2007 11:04 pm
مشاركات: 36
القسم: English
السنة: Graduate



غير متصل
والله يا دكتور خجلتنا بلطفك ,والشكر قليل جدا على تعاونك معنا
انشالله منشوفك دائما بأعلى المراتب
وانشالله بينعاد هالشهر الفضيل عليك وعلى عائلتك بالخير والبركه

*1 *1 *1

_________________
[glint][align=center]Imagination is the beginning of creation
You imagine what you desire
you will what you imagine and at last
you create what you will[/align][/glint][/font]


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: السبت أغسطس 21, 2010 7:06 am 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الرمزية
اشترك في: الثلاثاء يوليو 01, 2008 3:44 am
مشاركات: 75
القسم: اللغه الأنكليزيه
السنة: الرابعه



غير متصل
رمضان كريم عالكل ...مبروك الدورة للكل...
عفوا عالمداخلة بس حبيت كمان أشكر الدكتور سمهر عتواضعو ولطفو وعطائو الكريم بالرغم من إني ما أعرفه لأني مستنفذة ...ومسافرة برا سورية...
أنا كتير هالمادة مخوفتني وكل مرة برسب فيها على 5 او 6 علامات بس بصراحة أنا قويت بوجود هيك دكتور عظيم متلك ..ورح أدعيلك من مرتبة عالية لأعلى ...دكتور تقبل مروري وإلك خالص شكري
مع أنه للأسف لا أستطيع تقديم موادي إلا للسنة الجديدة ...


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: السبت أغسطس 21, 2010 2:21 pm 
آرتيني نشيط
آرتيني نشيط
صورة العضو الرمزية
اشترك في: الثلاثاء مايو 15, 2007 9:44 am
مشاركات: 451
القسم: english
السنة: متخرجة fresh
مكان: HAMA



غير متصل
الله يعطيك العافية *good وان شاء الله رح نعمل جهدنا وندرس المادة متل ما علمتنا انا حاسة انها رح تكون هالمرة اسهل *ممم ادعيلنا وان شا الله كل الدفعة بتنجح المادة *good وشكرا على تعاونك وردك على رسالتي :oops:

_________________
[align=center]صورة[/align]

[align=center]something has happened ,something is happening ,and something will happen[/align]


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: السبت أغسطس 21, 2010 5:28 pm 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الرمزية
اشترك في: الجمعة يوليو 30, 2010 12:11 am
مشاركات: 170
القسم: اللغة الأنكليزية
السنة: هرمناااااا لتخرجنا
مكان: ماوراء الأفق



غير متصل
*1 *1 دكتور سمهر *1 *1
شكرا" كتير لتعاونك معنا *1 *1
جد إنت مثال للدكتور الناجح بكل معنى الكلمة وإن شاء الله بكرى بناخد علامات كويسة حتى تعبك معنا مايروح

_________________
في قلب كل شتاء قارص ربيع نابض
ووراء كل ليل حالك فجر باسم


أعلى .:. BACK_TO_END
  • عنوان المشاركة: Teaching Methods :Question & Answer
مرسل: السبت أغسطس 21, 2010 8:50 pm 
دكتور في جامعة البعث
دكتور في جامعة البعث
اشترك في: الخميس يناير 28, 2010 11:08 pm
مشاركات: 212
القسم: English
السنة: Lecturer



غير متصل
 
Thank you all for the nice comments and all the best :)
If you still have any questions about Teaching Methods, do not hesitate to ask.
Regards *Hi

_________________
 
Anfangen ist leicht, beharren eine Kunst.


أعلى .:. BACK_TO_END
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ 11 مشاركةً ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال إلى:  

RIGHTS_RESERVED . DESIGNBY . CONTACTUS . سياسة الخصوصية . شروط الاستخدام
Powered by phpBB© . الترجمة برعاية المنتديات العربية