آرتين لتعليم اللغات https://forum.art-en.com/ |
|
Teaching Methods :Question & Answer https://forum.art-en.com/viewtopic.php?t=21872 |
صفحة 1 من 2 |
الكاتب: | Mahmoud [ الخميس أغسطس 19, 2010 3:07 am ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
مرحبا يا جماعه بعرف انو نحن جماعه التكميليه ديقنالكن خلاقن هالكم يوم بس شو بدنا نعمل ما باليد حيله ,مالنا غيركن أنا حبيت نزل هاد الموضوع لأنو عميمر معي كم شغله وأنا عمأدرس في عليهن اشاره ؟ فقلت بلكي بتقدرو بتفيدونا بشي , وكمان أنا طمعان بكرم الدكتور سمهر وتواصلو معنا ,يعني اذا في أي _توجيه _نصيحه _مساعده _توضيح بخصوص الماده وسؤالي لليوم: بفصل ال four skills وبالتحديد speaking اذا قارنا العبارات التاليه: in One-way communication native speakers focus on the words that hold more meaning,not on grammatical words -you may focus on the language aspect ,such as structure and how to pronounce individual words بينما: in Two-way communication one must focus on hte meaning and if the structure is ambiguous ,one may focus on the language والسؤال انو اذا اجانا بالإمتحان العباره التاليه (صح أو غلط) in One-way communication/Two-way communication one focuses on the language شو لازم نكتب ؟؟ شكرا |
الكاتب: | M. Samhar AlAbiad [ الخميس أغسطس 19, 2010 10:01 pm ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
مساء الخير بالنسبة للسؤال المطروح, العبارة غامضة, يعني بالفحص بتكون محددة أكتر و ما بتكون جامعة للعنصرين مع بعضن. بس بشكل عام التركيز بكون على المعنى ب: two way communication كنصائح للفحص: لا تنسى ترقم الاسئلة, خلي الكتابة واضحة, لا تكتب كل شي بتعرفه عن الموضوع, خلي جوابك محدد, متل سؤال الدورة الماضية الخاص بالمقارنة, طلبت المقارنة من ناحية تدريس الكلمات فقط, فبالجواب مافي داعي تكتب كل شي بتعرفه عن الطرق أو المدارس مثلا مين أسسا, شو أهدافا, على شو اعتمدت الخ, هادا كله كلام ما لازم, لانو كل شي زيادة ما رح يعطيك أي علامة زيادة. و اللي بيدرس من النوط الجاهزة ينتبه انو في زيادات و كلام انا ماني عاطيه وفي بعض الاخطاء , بالدورة الماضية نص الطلاب كاتبين العبارة : Desuggestopedia is a nice and funny way of teaching, it uses a classical music in teaching, it gives homework to students to do at night, and it is suggestive. لاحظ كام خطأ في بالعبارة السابقة, 7 بالتحديد, و نفس الاخطاء تكررت بنفس الموضع عند اغلب اللي مجاوبين عن السؤال و هادا دليل حفظ بصم من نوط جاهزة. نمط الاسئلة رح يكون نفسه أو قريب عليه, بنفس توزيع العلامات,و بالنسبة للسؤال الاول, الجمل الصح لا داعي لتفسيرا أو شرحا, الجمل الخطأ لازم تقول ليش خطأ. اذا طالب اختار كل الجمل صح, يعني بهدف انو تكون شي جملة او اثنين صح مشان ياخد علامتن بالحظ, ما بيحصل و لا على علامة. و اخر نصيحة انتبه لكتابتك من ناحية القواعد, اللغة الجيدة ممكن تنجحك حتى لو الافكار غير كاملة , و لو كانت الافكار كاملة و في كتير اخطاء قواعدية, رح تخسر علامات. have a nice day ![]() |
الكاتب: | Mahmoud [ الجمعة أغسطس 20, 2010 1:28 am ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
شكرا كتير دكتور عنجد كلك ذوق ,يعني تواصلك معنا ومساعدتك إلنا إن دلو على شي بدلو على تواضعك و تفهمك لظروف الطلاب بالنسبه للإمتحان رح حاول قدر الإمكان اتقيد بالتعليمات الي عطيتنا ياها ,وحابب الفت نظرك لموضوع انو أنا وكتير من الطلاب عمنواجه صعوبه بدراسه الكتاب -يعني كتير صعب نحصل الأفكار منو والي عندك رجاء أخير انو لما تحط أسئله الإمتحان تاخد بعين الإعتبار الطبيعه المتداخله للماده لأنو هاد الموضوع كان أحد أهم الأسباب ل رسوب عدد كبير من الطلاب وخاصه أصحاب القدرات العقليه المحدوده أمثالي -يعني أنا فهمت شو طالب حضرتك بالسؤال بس ما عرفت شو لازم أكتب بالجواب (بالنسبه لسؤال ال UG) مره تانيه ![]() ![]() وبحب قلك انو نحن نفتخر بوجود دكتور متفهم متل حضرتك بجامعتنا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الكاتب: | Raghad [ الجمعة أغسطس 20, 2010 2:19 am ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
السلام عليكم آسفة عالمداخلة ![]() ![]() وبحب قول أنو عن جد آرتين مفتخر بوجود حضرتك معنا والدكاترة الباقيين ![]() بالتوفيق للجميع ![]() |
الكاتب: | M. Samhar AlAbiad [ الجمعة أغسطس 20, 2010 9:33 pm ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
شكرا أنسة رغد على المداخلة اللطيفة ![]() أخي الكريم, الكتاب متل ما ذكرت بالمحاضرات في نوع من العشوائية يترتيب الافكار و المواضيع, و لذلك بتلاقيه صعب. بنصحك انت و عم تدرس تقسم الافكار بمجموعات, يعني مثلا بتحط عنوان: First Language Acquisition بكون عنوان شامل, و تحته بتحط كل الافكار و المواضيع اللي إلا علاقة بالعنوان الاساسي. العناوين اللي فينك تحطا مثلا: First Language Acquisition Second Language Acquisition Methods Of Teaching Things Related to the Teacher Things Related to the Student Teaching Skills كل عنوان بيندرج تحته عدة أفكار ممكن تكون بنفس الفصل أو عدة فصول. اذا اتبعت هل الطريقة ما رح تحس بأي نوع من الصعوبة بفهم تسلسل الافكار. خلي اعتمادك الاساسي على المحاضرات, اقرا منن أولا, بعدين من الكتاب و ليس العكس. أهم نقطة لا تتردد بالفحص, يعني انا ما عندي مانع تكتب افكارك الخاصة و بأسلوبك الخاص, طالما الافكار إلا علاقة بالموضوع رح تكون مقبولة. و متل ما لاحظت الاسئلة مفتوحة, يعني عندك مجال انت تختار شو بتحب تكتب, الكتاب و النوط هي 50 % فقط من المادة, و الباقي بيجي من فهمك الخاص للافكار. بالنسبة لأخر سؤال من الدورة الماضية رح اعطيك الجواب الصح: You have to say whether you think Language Development is: a- A special gift or b- The result of cognitive, social, physiological and neural pressures That means you have two positions, A or B, and you have to explain one, and say why. 1- Language developmet as a special gift: Special gift = instinct, that can be supported by saying that children have an urge to speak, and that comes without teaching them how to do that second proof: comes from children who have been cut off communication or language, even after the age of 6, they can still acquire language, because it is an instinct third proof: children can produce grammatical strucutres they never heard before, and that means input does not always play a major rule if language is considered a talent, or instinct 2- Language development as emergence this is opposite to the first view, and you can briefly support it or explain it as follows: Cognitive pressure: for example, children who have difficulty in hearing, will not be able to acquire language in the same way as healthy children do, so they have to use their other cognitive skills, like depending on sight, or even touch to develop language - Social pressures: e.g. immigrant children feel pressured to develop their language or their second language based on the environment, parents, caregivers, friends, etc, so that they fit in -nerual pressures: come from the brain itself, it is equipped to deal with language, it has the mechanism of connectionism, and association, that enables children to deal with language and devlop it, based on input - Physiologcal: because humans have the necessary organs to produce language, like tongue, lips, lungs, etc. و نصيحة تانية جاوب عن كل الاسئلة, مهما كانت اجابتك, للاسف كتير طلاب جاوبوا على أول سؤالين, اخدوا علامة بين 30 و 40 مثلا و ما جاوبوا على السؤال الاخير, فرسبوا. موفق ان شاء الله ![]() |
الكاتب: | Mahmoud [ السبت أغسطس 21, 2010 2:43 am ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
والله يا دكتور خجلتنا بلطفك ,والشكر قليل جدا على تعاونك معنا انشالله منشوفك دائما بأعلى المراتب وانشالله بينعاد هالشهر الفضيل عليك وعلى عائلتك بالخير والبركه ![]() ![]() ![]() |
الكاتب: | rose82 [ السبت أغسطس 21, 2010 7:06 am ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
رمضان كريم عالكل ...مبروك الدورة للكل... عفوا عالمداخلة بس حبيت كمان أشكر الدكتور سمهر عتواضعو ولطفو وعطائو الكريم بالرغم من إني ما أعرفه لأني مستنفذة ...ومسافرة برا سورية... أنا كتير هالمادة مخوفتني وكل مرة برسب فيها على 5 او 6 علامات بس بصراحة أنا قويت بوجود هيك دكتور عظيم متلك ..ورح أدعيلك من مرتبة عالية لأعلى ...دكتور تقبل مروري وإلك خالص شكري مع أنه للأسف لا أستطيع تقديم موادي إلا للسنة الجديدة ... |
الكاتب: | لمى [ السبت أغسطس 21, 2010 2:21 pm ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
الله يعطيك العافية ![]() ![]() ![]() ![]() |
الكاتب: | ornament-z [ السبت أغسطس 21, 2010 5:28 pm ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
![]() ![]() ![]() ![]() شكرا" كتير لتعاونك معنا ![]() ![]() جد إنت مثال للدكتور الناجح بكل معنى الكلمة وإن شاء الله بكرى بناخد علامات كويسة حتى تعبك معنا مايروح |
الكاتب: | M. Samhar AlAbiad [ السبت أغسطس 21, 2010 8:50 pm ] |
عنوان المشاركة: | Teaching Methods :Question & Answer |
Thank you all for the nice comments and all the best ![]() If you still have any questions about Teaching Methods, do not hesitate to ask. Regards ![]() |
صفحة 1 من 2 | جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00 |
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group http://www.phpbb.com/ |