WELCOME1
WELCOME2
اليوم هو السبت يونيو 14, 2025 7:38 pm
اسم المستخدم : تذكرني
كلمة المرور :  

LATEST_POSTS

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00


قوانين المنتدى


تنويه هام : يرجى من أخوتنا الأعضاء كتابة الردود و المواضيع التي فيها فائدة فقط , و أي موضوع أو رد لا يحوي أي فائدة سيُحذف دون الرجوع الى صاحبه :arrow:

- ننوه الى أخوتنا طلبة الأدب الفرنسي أنه يمكنهم الاستفادة من أقسام اللغة الفرنسية التعليمية المتخصصة التي أعدت لهم .


إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: اللسانيات التطبيقية لهذه الدورة
مرسل: الخميس يوليو 08, 2010 11:14 am 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
اشترك في: الأربعاء يوليو 01, 2009 8:47 pm
مشاركات: 186
القسم: français
السنة: Licencié
مكان: Syrie



غير متصل
تحياتي لجميع الزملاء والزميلات من طلاب الأدب الفرنسي والذين لا شك هذه الأيام يترقبون النتائج فلذلك تمنياتي بالنجاح . *1

حديثي اليوم هو مادة اللسانيات التطبيقية لهذه الدورة فقد حدث تغير في نمط الأسئلة التي وجدها العديد من الطلاب ليست سهلة أبداً وشكلت نوع من المفاجأة لهم خاصة مع تكرار غياب عنصر (الأسئلة الاختيارية) بمعنى سؤالين من ثلاثة أو سؤال من سؤالين ، إضافة إلى غياب الـ (interférences) للدورة الثانية على التوالي وتكرار سؤال النص و (repérez les erreurs) وإن كان هذه الدورة لم يتم تحديد عندد الاخطاء في النص على عكس الدورة الماضية في الشتاء حيث تم تحديد عدد الأخطاء .

هذه الدورة كان الإمتحان على شكل ثلاثة أسئلة اجبارية .

السؤال الأول وعلامته (40pts) ويدور حول الـ (Méthodes) و كان عبارة عن (colonne A) و (colonne B) الأول يحوي ثماني جمل هي أجزاء من تعريف وشرح (Méhodes) أما الثاني فكان يحوي خمس من أسمائها وكان المطلوب ربط كل تسمية مع تعريفها سواء جملة أو أكثر .

طبعاً وهنا السؤال اختلف عن الدورة الماضية التي كان سؤالها طلب تعريف أربعة من méthodes وتحديد فترة ظهورها والوسط ومكان اللغات فيها والشفهي والكتابي وغير ذلك .

السؤال الثاني وكانت علامته (36pts) وكان حول étapes الخاصة بالـ (conceptualisation grammaticale ) والمطلوب كان (quelles sont)

أما السؤال الثالث والأخير وعلامته (24pts) فكان عبارة عن تصحيح أخطاء في نص ، وسنعمل أنا وغانم على تصحيح هذا النص وتقديمه عبر هذا الموضوع .

للأسف كثير من الطلاب المستجدين عانوا كثيراً بسبب عامل الوقت مع هذه المادة خاصة و أن كثيرين كان لديهم مادتين مباشرة قبل هذه المادة التي كانت آخر مادة في الإمتحان وكثيرون لم يجدوا الوقت للتركيز أكثر أثناء استذكار ومراجعة المادة خاصة وأن السؤال الأول كان دقيق ويستلزم انتباه كبير للتمييز بين بعض méthodes التي تتشابه في بعض الأمور وتحتاج لدقة في التمييز بينها .

_________________
صورة
مدري ليش أحلامنا بتتأخر لتتحقق ، ولما بتتحقق بيكون فات الأوان ؟!


أعلى .:. BACK_TO_END
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين فقط


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال إلى:  

RIGHTS_RESERVED . DESIGNBY . CONTACTUS . سياسة الخصوصية . شروط الاستخدام
Powered by phpBB© . الترجمة برعاية المنتديات العربية