بادرة جميلة أن يفتح العميد باب الأسئلة للطلاب
إن الفترة التي استلم فيها الأستاذ الدكتور غسان مرتضى أثارت الكثير من الجدل .. فبعضهم يراه من أفضل العمداء الذين مرو في تاريخ الكلية .. و البعض يرى في قراراته ظلما للطلاب. في بالي الكثير من الأسئلة .. لكن سأكتفي بسؤالين أو ثلاث.
1- بخصوص قرار الغاء الأتمتة .. و أنا مع القرار لبعض المواد .. لماذا لم يتم تهيئة الطلاب من بداية العام الدراسي ؟؟ اذ صدر القرار قبل بداية الإمتحان بمدة ليست بالطويلة مما أدى إلى "حالة غضب" بين الطلاب! و أود أن أسأل بأنه لماذا تمت الموافقة على قرار الأتمتة من البداية اذا كان نظاما فاشلا للأسئلة؟ و الأهم .. لماذا لم نستفد من تجارب غيرنا من الجامعات- فكلنا نعلم أن الأسئلة في دمشق مؤتمتة من 100 قرن!!!!
2- في احصائية قام بها موقع آرتين الطلابي .. فقد كان رأي الغالبية العظمى للطلاب بأن مواد الجامعة لا تسلم للدكاترة المناسبين لها .. فسؤالي لماذا يغيب التخصص في التدريس؟ فالدكتور المختص مسرح يدرس انشاء و الدكتور المختص في الترجمة يدرس علم اللغة .. و هكذا ! لماذا لا يتم اعطاء المادة المناسبة للشخص المناسب و المختص- أم أنه يجوز عندنا ما لا يجوز في باقي جامعات العالم؟؟؟؟؟؟!!!!!
3- لماذا لا يتم التخصص في الأقسام الدراسية .. فمثلا يدرس الطالب في قسم الأدب الإنكليزي مواد أدبية و أخرى لغوية .. و سؤالي لماذا لا يتم فرز الطلاب منذ السنة الثالثة على سبيل المثال؟ فالمهتم بالأدب يختص بالمسرح و الشعر و الرواية .. و المهتم باللغة يختص بالقواعد و الترجمة و علم اللغة .. فقط هكذا نحصل على خريجين مختصين ..
و أود مرة أخرى أن أشكر السيد العميد على اتاحته الفرصة لنا

_________________
[english][align=center]"We are the choices we have made."[/align][/english]