اقتباس:
هل يساعدنا التركيز على أسئلة الدورات ؟ ما هو الحل الأنسب للتعامل مع هذه المادة ؟ وما هي الطريقة للحفظ بطريقة تجعل المعلومة لا تضيع وسط زحمة الأفكار والتراكيب والمواضيع في المادة ؟ وكيف السبيل للتشبث بالمعلومة خاصة مع امتداد الأسئلة من بداية النوطة إلى آخرها مع التوغل أحياناً في زوايا وأزقة وسط النوطة ونكش سؤال سيجده معظم الطلاب كأنه لم يمر معهم ؟
على فكرة كنت بدي قلك عليك بأسئلة الدورات بس الشغلي الأهم إنو 3اررباع الحكي يلي بالنوتة غير مطلوب
هي المادة بالذات عملت فيها دورة عند الأستاذ أمين طماع وهو لخصلنياها وبالفعل وقت صرنا نحضر معو وعند الدكتور فرزات حسينا إنو المادة رائعة وممتعة لأنها مستندة على الواقع يعني (تحليل الخطاب وتأثيره على المتلقى وعلى نفسية المتلقي وشي هو عناصر الخطاب والفرق بين الخطاب والرواية )كلو فهمناه من الأستاذ أمين وافهمناه كمان من الدكتور فرزات لأنو أخدنا فكرة عنو
يعني بتذكر إنو الدكتور كان يستشهد بأقوال الرئيس شارل ديغول وأشعار الشاعر نزار قباني لحتى يفرجينا كيف إنو ممكن للجملة يكون أكتر من نية وأكتر من بعد
أما بالنسبة للروايات الشعبية فعليك بحفظ عناصر كل رواية يعني الموجود بأسئلة الدورات
المهم اعتمد على حدا عندو تلخيص لأنو من المستحيل حفظ المادة كاملة من سابع المستحيلات حتى الدكتور فرزات من النوع الملول بالتصحيح ومابحب كتر الحكي
ونحنا كتبنا فقط تلخيص أو بالأحرى يلي فهمانينو وطالعناها بمعدل

_________________
حجري الكريم هو الصوّان، كل ضربة تجعله يطلق الشرر مثل القلب الحي. يدهشني انه حينما يشتم الناس انساناً يتهمونه بأن قلبه مثل الصوان. ليت قلوب الناس كالصوان تضيء كل ما يحتك بها.