Ala' Al-Ibrahim,
اقتباس:
يعني انت بدك النقد الموضوعي متل ما قلت .. بس مع الأسف نسبة كبيرة من كلامك هو شخصي و مانو موضوعي
أكيد كلامي بعد الفحص مباشرة رح يكون شخصي وأنا طلبت الموضوعية من العالم اللي بدا تشارك بالموضوع
اقتباس:
السنة الجاي أغلبنا رح نكون مدرسين اذا الله راد فما لازم انو نعرف شو هية الطرق المتبعة بالتدريس ؟؟
أخي أنا ما بدي كون مدرس ، بس أنا معك انو لازم تعرف شو الطرق المتبعة بالتدريس ، ولكن متل ما قلت أنا من قبل ، هيك طرق ما بيمشي حالا عنا ، انشالله مفكرني مصدقك اذا بدك تستخدم الـCuisenaire Rods مثلا؟؟؟ لا تفكرني عم هينك ، بس كلامك هلأ هيك صار بعيد تماما عن الموضوعية وهيك طرق بتنعطى بالمدارس الأوروبية ما عنا ، بالله اينو طريقة انتي اللي درست من خلالها الانكليزي بالاعدادي والثانوي؟؟؟؟ ممكن تشرحلي؟؟؟
اقتباس:
حتى لو ما استخدمناها .. لك يا أخي بتم اسمنا طلاب سنة رابعة أدب انكليزي .. والله ما يجو طلاب اوربا و يتفرجو على مستوياتنا ليشبعو ضحك
أنا معك انو طلاب أوروبا بيشبعو ضحك علينا شي أكيد ، بس نحنا بدنا نبرهن حالنا بس بمادة وحدة قدام طلاب أوروبا؟؟؟ يا سيد علاء بتعرف اللي بيدرسو أدب انكليزي بأوروبا أول شي بيدرسو اللاتيني؟؟؟؟ فلا تقلي انو بدنا نفرجي عظمتنا قدام طلاب أوروبة بمادة وحدة وهيي مادة علاك مصدي بالنسبة الن ، ويا سيدي أنا بشارطك انو الكتاب المستخدم حاليا نسيوه بأوروبا ومعد درسو منه.....
اقتباس:
الأسئلة ما لازم تكون على تفصيلنا .. لازم تكون وسطية من خلالا تعرف الدكتورة مستوى كل طالب .. والأسئلة اليوم هيك كانت .. وسطية .. بل أدنى من الوسطية لأنو في عندك سؤالين ب 40 علامة هي كتير ممكن يساعدوك تنجح بالمادة . . يعني أنا بعتبر هدول السؤالين مساعدة من الدكتورة النا
يا سيدي أنا بعد ما صرلي 6 سنوات لهلأ بالجامعة ، برأيي هيك اسئلة وخصوصا الاستنتاجيات منون ، (تبعوت الـ40 علامة اللي حكيت عنن) هني عبارة عن أسئلة ما رح تنعطى علامتن بشكل موضوعي وبكرا بدك تشوف بعينك تأكيدا لكلامي ، هيك أسئلة أنا بشوفا مساعدة للتلاعب بنسب النجاح متل ما بدن ، يعني بربك هدول السؤالين مين بدو يحط كيفية تصليحن بسلم التصحيح؟؟؟؟؟ ممكن تجاوبني بس على هاد السؤال؟؟؟؟
اقتباس:
دائما عودتنا على أسئلة مفاجئة .. واليوم المفاجئة كانت كتير حلوة .. تكملة قصة سندريلا بمعطيات أخرى .. عمليا أي شئ تكتبه بقواعد سليمة هو يعتبر صحيح و ستنال علامته كاملة .. أليست هذه مساعدة بربك ؟؟
جوابي عن هادا الكلام نفسو المكتوب بالأعلى ، وبرأيي هدول الأسئلة مانا مساعدة على قد مانا مرسبة
Alhossein,
اقتباس:
طبعاً انا كان عندي 6 ايام للمادة حاولت لخص المادة قدر الأمكان وطلعت معي كمان شغلة 5 صفحات والأسئلة اجت من هل الخمس صفحات تقريبا ولما طلعت من المادة كنت مبسوط ومكيف لحتى رجعت عالبيت وأكتشفت انو انا حاطط أجوبة لغير أسئلة وطبعا هاد الشي متوقع لأنو المادة فيها كتير تعدادات وأكيد راح تفوت المعلومات ببعضها
يا سيدي أنا درستا للمادة ، ما بقلك ما درستا ، بس انصدمت وئت اللي بلشت شوف الأسئلة من السؤال التاني وبعد ، وبعدا سكر مخي لإنو عنجد معد اتذكر شو جواب شو!!!!! المعلومات عندي كلا فاتت ببعضها ، وكل العالم صار فيهن متلك
اقتباس:
المحاضرة التانية Teaching Approaches and methods ما الها داعي بنوب
وهي كانت أكبر مشكلة بالمادة لا أنو شكلها لحالو بيسد النفس عن الدراسة
ما هيي المحاضرة التانية اللي بتضيع ، يا أخي هيك شغلات بتنعطى بطرق مانا سردية متل ما انعطت فيها بقاعات ومدرجات جامعتنا ، لكل طريقة في الها أمثلة و100 شغلة تانية ولكن للأسف مين بدك تحكي؟؟؟ يعني في عنا 5 طرق تقريبا (متل ماني متذكر) وما فهمت منون غير الDirect Method ، فلا حدي يتشاطر ويقلي انو فهم كل طريقة بالتفصيل شلون عم تصير!!!!!!
اقتباس:
و مثال تاني :
Translation grammar methods بتحكي ساعة عن هل الأسلوب وتعداد الايجابيات والسلبيات وبعدين بتقول الدكتورة :
It' s time -consume method
students don't learn well
طيب ليش عم ندرسها و نوجع راسنا بهل الحكي ؟
لإنو متل ما قلتلك المواد عنا ما بتنعطى إلا بطرق سردية ومجمدة للعقول ، فحشي الكلام اللي مانو لازم بالمحاضرات شغلة عادية صارت ، والقصة انو لازم تدرس هيك كلام فاضي وإلا انتي مانك عم تقوم بواجبك كطالب لازم يدرس كل شي (حتى لو ماكان لازم وغير مفيد لحياتك العملية القادمة)
اقتباس:
على كلاً الله يوفق كل الطلاب وانشاء الله الكل يكون استفاد من سؤال المساعدة لأنو مو منطقي طلاب السنة الرابعة ما يعرفو يجابو عليه
يا سيدي من تمك لباب السما ، بس بكرا بدك تشوف نسبة النجاح المتدنية من ورا هاد السؤال اللي كلكن مفكرينو سؤال مساعدة ، وأناما رح اقتنع بالمساعدة اللي جاي من هيك سؤال الا بعد ما شوف سلم التصحيح تبعو على أي أساس محطوط!!!!!
سيرين,
اقتباس:
و بالنسبة ألي أنا كنت دارسي كل الأسئلة يلي جابتها الدكتورة , بس واجهت مشكلة عرفت بعدين أنو نسبة منيحة من الطلاب وقعو فيها و هي تداخل المعلومات ببعضها و نسيان قسم كبير من المعلومات
و هاد الشي بعود لكثافة المادة أكيد و لكثرة التعدادات يلي كانت السبب في ضياع الطلاب
الله يوفقك يا رب
وتصحيحا لكلامك ، ما نسبة منيحة (هون منيحة جاي أقل من 50% متل ما فهمت منك) لأ نسبة كبيرة من الطلاب اللي صار معون هاد الشي ، يا جماعة هيك مادة لازم تكون مساعدة 100% وأيام الدكتورة مها كانت العالم تدرسا بدون أي وجع راس وتجيب فيها تمانينات وتسعينات.......ايمت كنا نهكل هم مادة الطرائق إلا هاد الفصل وهاي السنة بشكل عام؟؟؟؟؟
اقتباس:
بس يلي صار صار و انشاء الله كلنا منطالع هالمادة
و موفقين انشاء الله يا رب
أنا بعتبر كلامك هيك صار استسلامي وبعيد عن المنطق ، في أساسيات متبعة مشان نطالع المادة والشغلة مانا بالدعاء بس ، وحرام عليكي تقولي انو اللي صار صار ، لإنك هيك عم تقنعي حالك بس وما أقنعتيني بنوب
_________________
[align=center][english]HOMS, ON BONES YOU HAVE TO ENGRAVE,
IS THE ONLY LAND OF THE MOST BRAVE[/align][/b][/color][/english]