آرتين لتعليم اللغات https://forum.art-en.com/ |
|
أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 https://forum.art-en.com/viewtopic.php?t=16422 |
صفحة 1 من 2 |
الكاتب: | Nastia [ الخميس إبريل 30, 2009 1:27 pm ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
إذا حدا عندو أسئلة علم اللغة الفصل الأول يا ريت يحطا بالمنتدى لأنو أنا ما قدمت المادة وما عندي فكرة عن نمط الأسئلة .. ![]() ومشكورين ![]() |
الكاتب: | Odysseus [ الخميس إبريل 30, 2009 6:00 pm ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة فصل1 |
Nastia, اوكي ولا يهمك . . رح حط الأسئلة مع سلم التصحيح الي نزلتو الدكتورة سلوى . . الأسئلة كانت كالتالي: I – FILL IN THE BLANKS WITH THE SUITABLE WORDS (30 MARKS) 1 - .....means the totality of lexical choices found In a given text "or a group of texts and It refers to patterns of lexical choice. 2-To make a grammatical sentence in a language, we need ..................... and.......... 3...................studies the ways in which sounds are grouped together to form words. 4-(-ed, -ing, -ess,-s, -er, -est) are all called…………… 5-Psycholinguistics tackles issues such as language perception, comprehension, and........ 6-Icon, index, and symbol are three different types of the ………… 7- أرسل لي رسالة كل night لأنو حبك سكر زيادة مو diet in this mobile message there Is..........which is a central issue in sociolinguistics. II. Who said the following statements: (15 MARKS) 1 -"The poetic function projects the principle of equivalence from the axis of selection into the axis of combination." 2"ln order to give a scientifically accurate definition for every form of a language, we should have to have a scientifically accurate knowledge of everything in the speaker's world." 3-"We dissect nature along lines laid down by our native language." III. Choose only three of the following questions (I5 MARKS) 1 -Competence vs. performance 2-Binary antonyms vs. relational antonyms 3-What are the four types of information that every lexical entry contains? 4- Name two ways in which lexical foregrounding can be achieved with examples. 5-State one phrase structure rule that can account for the four types of sentences (affirmative, negative, interrogative, imperative) in English. IV. Read the following passage and then answer the questions (15 MARKS) "Edward looked at his red beard in the table knife. Then Edward and Pia went to Sweden, to the farm, in the mailbox Pia found a check for Willie from the government of Sweden. Pia put the check in the pocket of her brown coat. Pia was pregnant. In London she has been sick everyday. Edward bought a bottle of white stuff for Pia in London. It was supposed to make her stop vomiting." 1 -What is the dominant syntactic feature in the previous text? 2-What does this style highlight? 3-Who developed this kind of syntactic strategy? V-Read the following lines of poetry, then answer the questions (25 MARKS) أبلغ عزيزا في ثنايا القلب منزله ------------- إني و إن كنت لا ألقاه ألقاه
و إن طرفي لموصول برؤيته ------------- و إن تباعد عن سكناي سكناه يا ليت يعلم أني لست أذكره --------------- و كيف اذكره إذ لست أنساه؟ 1 -Paraphrase the previous lines in English 2- Study the phonological and morphological cohesion in the previous lines. والله ولي التوفيق
أبيات الشعر التلاتة الأخيرات من روائع الشعر . . و أنا ما بعرف من وين الدكتورة سلوى جايبتون . . بجوز من كتاباتا . . لأنو هي بتكتب شعر . . و بجوز لشي شاعر . . "يا ليت يعلم أني لست أذكره . .. و كيف أذكره إذ لست أنساه؟" فعلا فعلا شي رائع جدا . . ان شاء الله هاد الفصل يكون السؤال بيشبهو . . و شعر من مستوى هدول الأبيات . . هيك الواحد بكون الو نفس و هو عم يجاوب ![]() ![]() سلم التصحيح بجوز كلكم بتعرفوه . . بس لا ضير نرجع ننسخه ![]() السؤال الأول : ( 30 درجة) 1- Diction 2- Rules and words 3- Phonotactics 4- Inflectional morphemes 5- Production 6- Sign 7- Code-mixing 1- Roman Jacobson 2- Bloomfield 3- Whorf السؤال الثالث : (15 درجة, اختر 3 من 5 لكل خيار 5 درجات ) 1- Competence is what we know about the language. Performance is what we do when we speak or listen. 2-Binary antonyms can take only one value at a time, example: Black vs. White. Relational antonyms are relative to one another, example: Tall vs. Short. 3- 1 - The underlying phonological representation. 2-the possible sequence of morphemes into which it enters 3-its syntactic properties 4-its semantic representation 4- 1 - By using rare words (archaism) such as those ancient words that modern writers and poets use. 2-By inventing new words or new meanings for old lexical items (neologisms), such as Orwell's newspeake. 3 - The creation of new compounds, such as Sandburg's hunger-hands, and hunger-eyes. 4 - Homonyms give rise to another type of lexical foregrounding. Written English distinguishes homonyms, so homonyms are more available in speech. Example: (night and Knight), (write and right), (Kan and can) etc. 5 – S---------- ({Q/imp}) ( NEG) NP + AUX + VP 1 – Simplicity. 2 - It highlights simple language to support, even establish, a particular point of view that the world is meaningless, disjointed, and doomed by poverty of experience. 3 – Donald Barthelme بالتوفيق للجميع ان شاء الله . . ![]() |
الكاتب: | Nastia [ الجمعة مايو 01, 2009 11:06 am ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة فصل1 |
مشكور كتير علاء عالرد الواضح... ![]() بس شو هاد مبينة الأسئلة صعبة كتير.. يعني حتى أسماء الكتاب بدنا نحفظا ![]() ![]() وآخر سؤال أنا سمعت انو صعب وتعجيزي بس مو مبين هيك بالعكس السؤال التاني أصعب ![]() ان شاء الله يا رب تطلع معي هالمادة واخلص منا ![]() موفق ![]() ![]() |
الكاتب: | Odysseus [ الجمعة مايو 01, 2009 12:17 pm ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة فصل1 |
Nastia, اقتباس:
وآخر سؤال أنا سمعت انو صعب وتعجيزي بس مو مبين هيك
أي ها . . هاد الحكي الي بينسمع . . فعلا السؤال الأخير كتير حلو . . و أنا قلت سابقا انو أكتر الي نجحة بالخمسينات كان السؤال الأخير سبب نجاحون . . السؤال التاني فمعك حق . . هو كان مفاجئ للطلاب و صعب . . كونو بهيك مادة التركيز يكون على أمور تانية . . بس يالله هلق صار عندك فكرة عن نمط الأسئلة . . و احفظي هدول الأقوال لأنو ممكن تكررون ![]() ![]() ![]() ان شاء الله كلنا بنرفعا هاد الفصل و أولون أنا ![]() موفقة ![]() |
الكاتب: | Kiefer [ السبت مايو 02, 2009 2:01 pm ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
ليش وين حلّ للسؤال الخامس؟؟ ![]() |
الكاتب: | hussien [ السبت مايو 23, 2009 2:57 am ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
يسلمو أحلى ناس ![]() ![]() ![]() |
الكاتب: | Odysseus [ السبت مايو 23, 2009 6:52 am ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
Kiefer, اقتباس:
ليش وين حلّ للسؤال الخامس؟؟
الظاهر ما قريتي سلم التصحيح ![]() اقتباس:
السؤال الخامس : تحليلي يعود تقدير العلامة فيه للمصحح. تحذف 5 درجات لكل خطأ قواعدي , نحوي, إملائي أو خطأ في الفكرة (25 درجة)
|
الكاتب: | نور الهدى [ السبت مايو 23, 2009 3:00 pm ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
السؤال الخامس بتشرحي القصيدة متل مافهمتيا وهي شارحة نفسها بنفسها
بس بقا بتشرحيها بلأنكليزي لأنو في بعض الطلاب شرحوها بالعربي الفصل الأول ![]() بعدين phonological cohesion: assonance:منزله بالبيت الأول بالشطر الأول مع ألقاه, alliteration:ألقاه, سكناه,أنساه rhyme:الهاء المضمومة وياريتني كنت عرفانة كيف جاوب بالفصل الأول كنت نجيت حالي من الرسبوب ![]() وموفقة عفكرا باقي morphological cohesion ماجوبت عليه لأني مو متأكدة منو ![]() |
الكاتب: | Tami [ السبت مايو 23, 2009 10:38 pm ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
Ala' Al-Ibrahim الله يعطيك الف عافية... اقتباس:
و احفظي هدول الأقوال لأنو ممكن تكررون
لا ما عاد ضروري...الف الحمد لله انو قال لغتلنا سؤال الأقوال بعلم اللغة و بطرائق التدريس كمان...
|
الكاتب: | شذى [ الأحد مايو 24, 2009 1:58 am ] |
عنوان المشاركة: | أسئلة علم اللغة التطبيقي فصل1 |
Tami, أكيدة تامي من هالحكي؟ انا سمعت انن مطلوبين مابعرف هلأ انتي عم تقولي غير شكل |
صفحة 1 من 2 | جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00 |
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group http://www.phpbb.com/ |