آرتين لتعليم اللغات
https://forum.art-en.com/

كونوا طريفين لتكونوا علماء..
https://forum.art-en.com/viewtopic.php?t=14296
صفحة 1 من 1

الكاتب:  Soledad [ الجمعة يناير 02, 2009 1:28 am ]
عنوان المشاركة:  كونوا طريفين لتكونوا علماء..

[align=right]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاغن جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟ الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب إحدى الاجابات جائت من طالب استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى الاجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا فكر الطالب قليلا وقال: ' لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار' فقال الحكم: 'هات كل ما عندك' فأجاب الطالب يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : 'ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة' ؟ أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو ' نيلز بور' وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل إنه الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء في العالم ...

فكونوا طرفين لتكونوا علماء[/align]






[align=center]منقول[/align][/b]

الكاتب:  عبدالله [ الجمعة يناير 02, 2009 5:16 am ]
عنوان المشاركة:  كونوا طرفين لتكونوا علماء..

:lol: فعلاً زكي بس ما حدا كان مقدرو مشكور *ورود

الكاتب:  أوركيدا [ الجمعة يناير 02, 2009 8:46 am ]
عنوان المشاركة:  كونوا طرفين لتكونوا علماء..

طلاب الفيزيا كلن مهسترين ..
مني ... وانتي رايح :mrgreen:

الكاتب:  تاج [ الجمعة يناير 02, 2009 3:19 pm ]
عنوان المشاركة:  كونوا طرفين لتكونوا علماء..

:lol: :lol: :lol:
فهمان والله من طيبهن العلماء بيكونو نص مجانين ...
مشان هيك soledadلاتتتعب ولاتقدم امتحانات بخاف لاتصير عالم بعدين :mrgreen:

بس شو رأيك تعدل العنوان بيصير (طريفين ) بدل طرفين يعني two sides :mrgreen:

ميرسي عالموضوع الظريف واللطيف والخفيف :wink: *ورود :mrgreen:

الكاتب:  Soledad [ السبت يناير 03, 2009 5:19 am ]
عنوان المشاركة:  كونوا طرفين لتكونوا علماء..

عبدالله ... مشكور على مرورك *ورود
أوركيدا ..... خير شو القصة لايكون عاملتيلك شي مقياس جديد .. :wink:
بتشكرك على مرورك.. *ورود
تاج...... مابدي كون عالم بدي أنجح بس بمعدل مقبول رح عدّلك العنوان بأمرك تاج راسي .. كلك زوق تاج بتشكرك على مرورك الدائم أنت عطووووووووووول منورة.. *1

صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي+03:00
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
http://www.phpbb.com/