السلام عليكم :
اقتباس:
لذلك أمر النبي صلى الله عليه و سلم بقتل الكلاب ، ثم رخّص في كلب الصيد و الحرث و الماشية نظراً للحاجة إليها
بذكر مرة قريت حديث شريف ,عن النبي عليه الصلاة و السلام انو لو لم تكن الكلاب أقواماً لأمرت بقتلها
و أحاديث أخرى :
-
" من اقتنى كلبا ، إلا كلبا ضاريا لصيد أو كلب ماشية ، فإنه ينقص من أجره كل يوم قيراطان "
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5481
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
......
"لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا تصاوير "
الراوي: أبو طلحة زيد بن سهل الأنصاري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5949
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
.....
وعد النبي صلى الله عليه وسلم جبريل فقال : إنا لا ندخل بيتا فيه صورة ولا كلب .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3227
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
........
"ما من أهل دار اتخذوا كلبا إلا كلب ماشية أو كلب صيد نقص من عمله كل يوم قيراطان "
الراوي: عبد الله بن عمر المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - لصفحة أو الرقم: 3/456
خلاصة حكم المحدث: صحيح
..........................................
يعني بالنسبة النا بتحاشى القرب من الكلب و عفكرة مو خوف بقدر ما هوي تحاشياً للي بنعرفوا عنن , بيكفي بقولوا انو الكلب غدار
هاد غير انو لسانو نجس
اقتباس:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب ثم قال ما لهم ولها فرخص في كلب الصيد وفي كلب الغنم وقال إذا ولغ الكلب في الإناء فاغسلوه سبع مرار والثامنة عفروه بالتراب
الراوي: عبدالله بن مغفل المزني المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - لصفحة أو الرقم: 74
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
, و بقولوا ان الجن كتير بتتحول لكلاب
الغريب انو بلاد برا بتلائيهم اكتر حيوان بربوه هوي الكلب
لدرجة انو باحد الدول اللي زرتا حاطين بالحديقة مكان بتاخد فيه كيس مشان اذا الكلب *$#% بتاخد الكيس و بتشيل ال *%$# الخاص بكلبك و بتحطن بالمكان المخصص للكلاب ايضاً
بس طبعاً هالشي ما بيعني انو نكره الكلب , لأنو من خلق الله
اقتباس:
"بينما كلب يطيف بركية ، كاد يقتله العطش ، إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل ، فنزعت موقها ، فسقته فغفر لها به"
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3467
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
..............................................................
ornament-z :
شكراً عالموضوع
..........................................
_________________
وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا
﴿٨١﴾ الإسراء