كل شي بينقال بيضل رأي .. العلم بيتطور واساليب التعليم بتتطور مع تطور العقل والمتطلبات
رأيي :
فيكي تعطيها الأحرف وتعطيها برنامج (أو قاموس) ناطق وبعد ما تعليمها كم كلمة أساسية سلام ..تعارف .. أفعال رئيسية . . عبارات رئيسية (سؤال عن الحال) ..........
بتتعلم اللفظ لحالها .. يعني مافي داعي حالياً تقوليلها أنو c تلفظ احيانا s ,r وقواعد الصوتيات .. لأن بتتلبك بعدها الحاضر البسيط مع امثلة وتمارين الحاضر البسيط كيف منعمله سؤال .. والجمل تكون مفرداتها بسيطة ورئيسية (مستخدمة يومياً) نفي الجملة وكمان نفس الأسلوب تعطي كل يوم كلمات جديدة وامثلة وتمارين مشابهة .. التكرار بيفيد بالبداية
ركزي عالحاضر البسيط وبس تحسيها مشيت تمام وصارت تعرف أنو He she it بياخدو كذا وكذا والبقية do وما بياخدو s >>>> يعني خطوة خطوة ومو مهم القواعد نحفظها أكتر من أنه نقدر نطبقها ربط اللي تعلمته بشي مقروء ومسموع .. نص وعليه ملف صوتي معين بتسمعه وبتقارن بعد ما تتعلم معاني الكلمات وكيفية الترجمة والحصول على اللفظ من المعجم الناطق أو برنامج عالكمبيوتر (لازم الطالب يتعلم كيف يقوي نفسه بنفسه ويتعلم لحالو .. لأن بتعطيه دافع أكتر وما بيصير اتكالي ) وبعدا مننتقل للأزمنة واحد ورا التاني ماضي بسيط .. حاضر مستمر .. ماضي مستمر .. مستقبل .. المجهول .. وطبعا ما يكون الهدف بس التعريف بالقواعد والأزمنة وطريقة صياغتها مشان ما يصير في ملل .. كل زمن مناخد أكبر عدد ممكن من الأمثلة والوظايف للبيت ومنسمع ومنقرا ومنكتب ومنحكي مشان يصير في توازن ..
هاد كلو طبعا ازا ما عندك أو ما حابة تتبعي سلسلة جاهزة وفي سلاسل طبعا بتبدأ من الصفر فيكي تمشي مع أي سلسلة عالمية بتلاقي ترتيبها ومحتواها مناسب (تشمل المهارات ال4) وتمشي حسب الدليل أو Teacher's Guide وبتكون الأمور أسهل انشالله
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى