أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات آرتين لتعليم اللغات (^_^)
اليوم هو الأحد تشرين الثاني 18, 2018 1:08 ص
اسم المستخدم : الدخول تلقائياً
كلمة المرور :  
لوحة الإعلانات الإدارية

عذراً أخوتي .. تم إغلاق كافة الأقسام الترفيهية في آرتين حتى إشعار آخر

إعلان إداري فيما يخص الآراء السياسية في آرتين


آخر المشاركات

  ... آرتين ...   » ادب امريكي حديث  .:. آخر رد: Tahani atmeh  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ادب امريكي حديث  .:. آخر رد: Tahani atmeh  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ادب امريكي حديث  .:. آخر رد: Tahani atmeh  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » كتب منهاج الترجمة PDF  .:. آخر رد: Mr.Husam  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » كان يا مكان كنا عيلة وحدة وفرقنا الزمان  .:. آخر رد: lolomido  .:.  الردود: 5   ... آرتين ...   » Learning English grammar  .:. آخر رد: depprussell  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » الدكتور ابراهيم اسماعيل يتحدث الى موقع آرتين !!  .:. آخر رد: زهرة الريان  .:.  الردود: 26   ... آرتين ...   » طلب مستعجل  .:. آخر رد: زهرة الريان  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ×÷•.•´¯`•» كل ما تحتاج لمعرفته حول الماجستير في جامعة البعث «•´¯`•.•÷×  .:. آخر رد: ريماس الهيثم  .:.  الردود: 50   ... آرتين ...   » مناقشة كتاب"Translation with Reference to English & Arabic"  .:. آخر رد: Sara.Alamleh  .:.  الردود: 119

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


قوانين المنتدى


- يمكنكم في أي وقت زيارة قسم مكتبة اللغة الإنجليزية لنشر أو تحميل الكتب أو البرامج المتعلقة بهذا القسم .


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: الجمعة كانون الأول 07, 2007 2:53 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
مقتطفات من كتاب  *1  النبي  *1
*1  *1  *1  *1  *1  *1  *1

Friendship

     And a youth said, "Speak to us of Friendship."
     Your friend is your needs answered.
     He is your field which you sow with love and reap with thanksgiving.
     And he is your board and your fireside.
     For you come to him with your hunger, and you seek him for peace.
     When your friend speaks his mind you fear not the "nay" in your own mind,
     nor do you withhold the "ay."
     And when he is silent your heart ceases not to listen to his heart;
     For without words, in friendship, all thoughts, all desires, all
     expectations are born and shared, with joy that is unacclaimed.
     When you part from your friend, you grieve not;
     For that which you love most in him may be clearer in his absence, as the
     mountain to the climber is clearer from the plain.
     And let there be no purpose in friendship save the deepening of the
spirit.
     For love that seeks aught but the disclosure of its own mystery is not
     love but a net cast forth: and only the unprofitable is caught.
     And let your best be for your friend.
     If he must know the ebb of your tide, let him know its flood also.
     For what is your friend that you should seek him with hours to kill?
     Seek him always with hours to live.
     For it is his to fill your need, but not your emptiness.
     And in the sweetness of friendship let there be laughter, and sharing of
     pleasures.
     For in the dew of little things the heart finds its morning and is
     refreshed




*1  *1  *1  *1  *1  *1  *1  *1  *1


الصداقة...
     ثم قال له شاب: هات حدثناعن الصداقة.
     فأجاب و قال:
     إن صديقك هو كفاية حاجاتك.
     هو حقك الذي تزرعه بالمحبة و تحصده بالشكر.
     هو مائدتك و موقدك.
     لأنك تأتي إليه جائعا, وتسعى وراءه مستدفئا.

     فإذا اوضح لك صديقك فكره فلا تخش ان تصرح بما في فكرك من النفي, او ان تحتفظ
     بما في ذهنك من الإيجاب.
     وإذا صمت صديقك ولم يتكلم, فلا ينقطع قلبك عن الإصغاء إلى صوت قلبه;
     لأن الصداقة لا تحتاج إلى الألفاظ والعبارات في إنماء جميع الأفكار والرغبات
     والتمنيات التي يشترك الأصدقاء بفرح عظيم في قطف ثمارها اليانعات.
     وإن فارقت صديقك فلا تحزن على فراقه;
     لأن ما تتعشقه فيه, أكثر من كل شيء سواه, قد يكون في حين غيابه أوضح في عيني
     محبتك منه في حين حضوره.
     لأن الجبل يبدو لمن ينظر إليه من السهل أكثر وضوحا مما يظهر لمن يتسلقه.
     ولا يكن لكم في الصداقة من غاية ترجونها غير أن تزيدوا في عمق نفوسكم.
     لأن المحبة, التي لا رجاء لها سوى كشف الغطاء عن أسرارها ليست محبة بل هي
     شبكة تلقى في بحر الحياة ولا تمسك غير النافع.
     وليكن أفضل ما عندك لصديقك.
     فإن كان يجدر به أن يعرف جزر حياتك.
     فالأجدر بك أيضاً أن تظهر له مدها.
     وما قيمة صديقك الذي لا تطلبه إلا لتقضي معه ما تريد أن تقتله من وقتك؟ فاسع
     بالأحرى إلى الصديق الذي يحيي أيامك ولياليك,
     لأن له وحده قد أعطي أن يكمل حاجاتك, لا لفراغك ويبوستك.
     وليكن ملاك الأفراح واللذات المتبادلة مرفرفاً فوق حلاوة الصداقة.
     لأن القلب يجد صباحه في الندى العالق بالأشياء الصغيرة, فينتعش ويستعيد قوته
.


*1  *1  *1  *1  *1  *1


Gibran Khalil Gibran
جبران خليل جبران

*1  *1  *1  *1  *1  *1

_________________
التوقيع صورة


آخر تعديل بواسطة عصام في السبت كانون الأول 08, 2007 1:08 ص، عدل 4 مرات

أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Re: Gibran Khalil Gibran..Friendship
مرسل: الجمعة كانون الأول 07, 2007 3:31 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 29 آذار 2007
المواضيع: 20
المشاركات: 87
المكان: حماة
القسم: الإنكليزية
السنة: Graduated
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
حلو و مشكور. جبران من أروع الكتاب العرب.  *sla  *sla  *1  *1  *1

_________________
التوقيع AHA-SAKO
لا تدينوا لكي لا تدانوا.
لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون. وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم.
ولماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك. واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها.


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Re: Gibran Khalil Gibran..Friendship
مرسل: الجمعة كانون الأول 07, 2007 8:34 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
ahasako
*1  *1  *1
شكر لمرورك  *Hi

_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: السبت كانون الأول 29, 2007 3:50 ص 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 03 آب 2007
المواضيع: 8
المشاركات: 104
المكان: حمص
القسم: العربية
السنة: ماجستير/سنة 1
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
مشكور جدا عصااااااااااام ع هالموضوع الحساس  :wink:
وجبران خير من تكلم عن موضوع الصداقة والصديق   8)
وع الله نلاقي اصدقاء  بهالمواصفااااااات
  *1    *1    *1     *1       *1       *1     *1      *ورود

_________________
التوقيع من مدينة إلى مدينة ومن سفر إلى سفر كل اللحظات تحتشد في لحظة واحدة

صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: السبت كانون الأول 29, 2007 2:31 م 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 27 آب 2007
المواضيع: 40
المشاركات: 997
المكان: في قلب من أحبّني
القسم: اللغة العربية
السنة: متخرجة
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
[
b]عصام[/b],  شكرا" الك على هالإضافة الرائعة للرائع جبران خليل جبران ...
*1  *1  *1
فأنا من عشاق كلمات وكتابات جبران ... شكرا" لك  *1

_________________
التوقيع ماأصعب أن يمو ت شئ بداخلنا ونحن ما نزال أحياء
دمعة المها


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: السبت كانون الأول 29, 2007 3:50 م 
آرتيني نشيط
آرتيني نشيط
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 23 كانون الأول 2007
المواضيع: 23
المشاركات: 623
المكان: على قمم النجاح
القسم: كهرباء
السنة: ع بعد شهر من التخرج
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
مشكوركتييييييييير يا عصام  *1
اقتباس:
وع الله نلاقي اصدقاء بهالمواصفااااااات

منلاقي لساتها الدنية بخير
أنا عندي رفيق بتمنى أكون متلو
والله بتقل بالدهب
برد قلك مشكور يا عصام على هالموضوع الرائع
وبتمنى نكون كلنا متل هدا الصديق *1
*ورود  *ورود  *ورود  *ورود
*1  *1  *1  *1

_________________
التوقيع
يامن تدعي محبته أين أنت من سنته


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: السبت كانون الأول 29, 2007 4:02 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
بودي,  
شكر لمرورك اللطيف وكلماتك الحلوين :wink:
اقتباس:
وع الله نلاقي اصدقاء بهالمواصفااااااات

بيقول المتل ان خليت خربت
بقا دوري مزبوط حواليكي اكيد رح تشوفي اشخاص بتهمهم مصلحتك
بدون اي فائدة متوقعة منك
*1  *1  *1

_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: السبت كانون الأول 29, 2007 4:23 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
مها82,  
نورت الموضوع بكلماتك  *ورود

محمد أحمد,  ............
اقتباس:
أنا عندي رفيق بتمنى أكون متلو
والله بتقل بالدهب

عرفني عليه بسرررررررررررعة :wink:
شكر لمرورك اخي *1

_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: الأحد كانون الأول 30, 2007 12:50 ص 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 03 آب 2007
المواضيع: 8
المشاركات: 104
المكان: حمص
القسم: العربية
السنة: ماجستير/سنة 1
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
بيقول المتل ان خليت خربت   *good  
بقا دوري مزبوط حواليكي اكيد رح تشوفي اشخاص بتهمهم مصلحتك
بدون اي فائدة متوقعة منك   *ممم
والله يا عصام  موجود اكيد والحمد لله عندي وفي متل بقلك :
كيف تُعامِل تُعَامل   :wink:
والحمد لله لسا الدنيا بخيررررررررر    :wink:   *ورود
 *1
*1
*1

_________________
التوقيع من مدينة إلى مدينة ومن سفر إلى سفر كل اللحظات تحتشد في لحظة واحدة

صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: Friendship.الصداقة.جبران خليل جبران
مرسل: الأحد كانون الأول 30, 2007 1:24 ص 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
بودي,  
اقتباس:
والحمد لله عندي

اي الحمد لله والله يديمكن لبعض ولا يوقع المشاكل بينكن  :wink:
اقتباس:
كيف تُعامِل تُعَامل

 *good  *good  *good
اقتباس:
لسا الدنيا بخيررررررررر

شو الظاهر انك من مستمعي ابو وديع  :wink:

..................... *1

_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـ ©2012Art-En.com . تصميم بواسطة Art-En . راسلنا . سياسة الخصوصية . قوانين المنتدى
Powered by phpBB© . Translated by phpBBArabia