أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات آرتين لتعليم اللغات (^_^)
اليوم هو الأحد أيلول 21, 2014 11:05 ص
اسم المستخدم : الدخول تلقائياً
كلمة المرور :  
لوحة الإعلانات الإدارية

عذراً أخوتي .. تم إغلاق كافة الأقسام الترفيهية في آرتين حتى إشعار آخر

إعلان إداري فيما يخص الآراء السياسية في آرتين
:idea: تدرّب على الترجمة ... مع الدكتور محمد سمهر الأبيض  *1
لا تنسَ أن تفتح الصفحة الأخيرة من الموضوع للمتابعة مع البقية


آخر المشاركات

  ... آرتين ...   » مرجعك الدائم فى قواعد اللغه الانجليزية  .:. آخر رد: ghsasam  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » <<< Ready to help you in translation >>>  .:. آخر رد: Asma Ahmed  .:.  الردود: 82   ... آرتين ...   » ملخص رائع جدا في الصوتيات  .:. آخر رد: ghsasam  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » الرجاء مساعدة فورية  .:. آخر رد: ghsasam  .:.  الردود: 1   ... آرتين ...   » مسااااااعدة  .:. آخر رد: ghsasam  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » عضوة جديدة  .:. آخر رد: Asma Ahmed  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » @@الإنتهاء من ورشة الترجمة الأولى + رابط تحميل الكتاب@@  .:. آخر رد: nourelhouda  .:.  الردود: 45   ... آرتين ...   » شارة خواطر 10 مترجمة  .:. آخر رد: Safwat  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » مساعدة عاجلة بالنسبة للاختبار منشان الدبلوم بكرة ... رجاء تساعدوني  .:. آخر رد: مـاسـا  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » عشرون درس لتعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين بالصوت والصورة خطوة بخطوة :)  .:. آخر رد: mustafa07  .:.  الردود: 143

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]




منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الأربعاء آب 04, 2010 5:11 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 30 تموز 2010
المواضيع: 27
المشاركات: 170
المكان: ماوراء الأفق
القسم: اللغة الأنكليزية
السنة: هرمناااااا لتخرجنا
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
هل تعلم ماهي فوائد الموز



يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
(هلأ عرفت ليش القرد بيضل بينط من شجرة لشجرة بدون مايتعب :lol: )


....ودمتم بصحة وعافية.....

_________________
التوقيع في قلب كل شتاء قارص ربيع نابض
ووراء كل ليل حالك فجر باسم


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الأربعاء آب 04, 2010 7:04 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: 24 كانون الثاني 2008
المواضيع: 131
المشاركات: 3280
القسم: ترجمي
السنة: الرابعة
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
فعلا للموزكل هالفوائد الصحية وانا بعرف كمان انه مفيد للمعدة المتخرجة وهو بساعد المعدة على ترميم الغشاء الداخلي المتخرش للمعدة فمشان هيك لما بكون الشخص معدته تعبانة بيوصفوله الموز كعجلاج
ornament-z,  شكرا عللى كل هالمعلومات المهمة *1  *1  *1


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الأربعاء آب 04, 2010 11:41 م 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
اشترك في: 03 آذار 2007
المواضيع: 94
المشاركات: 965
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: السادسة
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
انا سمعت انو الموز بزيد لوزن و بيعمل سمنة
صح ام غلط
ازا غلط مشان اكل موز

_________________
التوقيع
 
Confusion Will Be My Epitaph


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الخميس آب 05, 2010 3:58 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 30 تموز 2010
المواضيع: 27
المشاركات: 170
المكان: ماوراء الأفق
القسم: اللغة الأنكليزية
السنة: هرمناااااا لتخرجنا
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
لا لاتخاف مابيزيد الوزن هي معلومة خاطئة كووووول موز لتشبع لأن كتير مفيد وخصوصي إلنا نحنا طلاب الإنكليزي حاكم بتركبنا مية علة لنتخرج *---

_________________
التوقيع في قلب كل شتاء قارص ربيع نابض
ووراء كل ليل حالك فجر باسم


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الخميس آب 05, 2010 5:48 م 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
اشترك في: 03 آذار 2007
المواضيع: 94
المشاركات: 965
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: السادسة
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
خلص من يوم و رايح موز للعضم

_________________
التوقيع
 
Confusion Will Be My Epitaph


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الخميس آب 05, 2010 6:20 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 01 آذار 2007
المواضيع: 608
المشاركات: 7325
المكان: حمص - دمشق
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم ترجمة - متخرج
الاسم: أبو آدم
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
قاسم عيسى,  

و الله يا ريتو بسمن
بس اذا عملت موز و حليب مع نستلة و عسل .شي خيال
صورة

و هو مهدي منيح للمعدة و عفكرة انا جربت اكتيفيا و فعلا منيح لتهدئة المعدة
صورة

_________________
التوقيع
صورة
بتمنى تتابعوا صفحتي عالفيس بوك
عنوانها :
( صفوة لتعليم اللغة الإنكليزية و الترجمة )


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الخميس آب 05, 2010 8:55 م 
مراقب عام
مراقب عام
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 20 تشرين الأول 2007
المواضيع: 440
المشاركات: 9880
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: دبلوم تأهيل
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
اول ماقريت العنوان خطرت ببالي هالعبارة  
قشر موز قشر موز قشر قشر موز
........ اللي ما يريد للكرامة الفوز   :mrgreen:

وانو بيسمن او ما بيسمن فعندي رفيقي كان رايح يزين حالو مشان الاعفاء بقا هاد مدري مين قلو انو موز بيسمن وصار يطرق بهالموز خطيتو لحتى بالاخير قلي انو صار يشوف الموز لاحقو بمنامو  :lol:


ornament-z,   *1

_________________
التوقيع صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الخميس آب 05, 2010 10:52 م 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
اشترك في: 03 آذار 2007
المواضيع: 94
المشاركات: 965
المكان: حمص
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: السادسة
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
يا جماعة - يعني الموز بسمن ولا لاء
مشان ما ننزع الريجيم ب موزة

_________________
التوقيع
 
Confusion Will Be My Epitaph


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الجمعة آب 06, 2010 12:35 م 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 07 تشرين الأول 2009
المواضيع: 69
المشاركات: 843
المكان: k.s.a
القسم: English
السنة: Any year
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
ornament-z
*1 يعطيك العافية عالمعلومات القيمة
فعلا الموز كتير مفيد وعلى فكرة بيوصف للذين يتناولون ادوية الكورتيزون
وبالنسبة للسمنة اذا موزة وحدة باليوم ما بتسمن بس اكتر اي
طبعا هاد كلام مو من عندي  من عند الطبيب يعني على ذمتو
قاسم عيسى  فيك تاكل موزة وحدة مو اكتر *good

_________________
التوقيع
"أي علم هذا الذي لم يستطع حتى الآن أن يضع أصوات من نحب في أقراص ، أو زجاجة دواء نتناولها سرًّا ، عندما نصاب بوعكة عاطفية بدون أن يدري صاحبها كم نحن نحتاجه"


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: هل تعلم ماهي فوائد الموز
مرسل: الأحد آب 08, 2010 6:10 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 30 تموز 2010
المواضيع: 27
المشاركات: 170
المكان: ماوراء الأفق
القسم: اللغة الأنكليزية
السنة: هرمناااااا لتخرجنا
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
أخي قاسم خدها قاعدة كول شو مابدك بس بكميات قليلة حتى مايزيد وزنك متل ماقالت أخت rehab موز وحدة بليوم مابتسمن
اقتباس:
قشر موز قشر موز قشر قشر موز
........ اللي ما يريد للكرامة الفوز  

أخي عصام بتوقعلك مستقبل باهر بمجال الشعر :mrgreen:
شكرا" لمروركون الجميل *1  *1  *1

_________________
التوقيع في قلب كل شتاء قارص ربيع نابض
ووراء كل ليل حالك فجر باسم


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـ ©2012Art-En.com . تصميم بواسطة Art-En . راسلنا . سياسة الخصوصية . قوانين المنتدى
Powered by phpBB© . Translated by phpBBArabia