يقال أنّ لكل لغة خفايا , هنا نضع ما يصعب علينا من قواعد اللغة الانكليزية و نتعاون في حل تمارينها المختلفة .

قوانين المنتدى

- يمكنكم في أي وقت زيارة قسم مكتبة اللغة الإنجليزية لنشر أو تحميل الكتب أو البرامج المتعلقة بهذا القسم .
إضافة رد

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الأربعاء كانون الأول 10, 2008 3:54 ص

Ghoti,  
هي الأخت تامي جاوبتك عالسؤال  :wink: يعطيكي العافية تامي  *ورود
وانا رح اكتبلك بعض المعلومات عن الستريس  :wink:

 
- We can study stress from the point of view of production and perception; the two are obviously closely related, but are not identical.
 
 The production of stress is generally believed  to depend on the speaker using more muscular energy than is used for stressed syllables. When we produce stressed syllables, the muscles that we use to expel air from the lungs are often more active, producing higher subglottal pressure.

 In terms of perception, all stressed syllables have one common characteristic; prominence.


 Stressed syllables are recognized as stressed because they are more prominent than unstressed syllables.

 Four different factors make a syllable prominent :
 Loudness : Stressed syllables are louder than unstressed ones; in other words, loudness is a component of prominence.

 Length : One syllable is made longer than the others.
If one syllable is made longer than the others, this syllable is heard as stressed.

 Pitch : Pitch is closely related to the frequency of vibration of the vocal folds and to the musical notion of low- and high- pitched ones. It is a perceptual characteristic of speech.
- The high-pitched syllable is stressed . On the contrary,
low-pitched syllables are unstressed.

 Quality : A syllable will tend to be prominent if it contains a vowel that is different in quality from neighbouring vowels.

Prominence, then, is produced by four main factors:
Loudness, length, pitch and quality.


طبعا" بالإضافة للمعلومات الي كاتبتا الزمية تامي  *1 اهلا وسهلا فيكي

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الأربعاء كانون الأول 10, 2008 7:32 م

تاااااامي الف شكررررررررر لك هلا صار عندي مفهوم




بس بالنسبة الك الاخت Raghad

عندي بعض الاسئلة اذا ممكن واشكرررررك انك كتبتي هاي الاشياء لاني عندي كم سؤال لم افهمه


1/  In terms of perception, all stressed syllables have one common characteristic; prominence

ايش هو prominence ?? ايش معتاته ؟

2/ Pitch : Pitch is closely related to the frequency of vibration of the vocal folds and to the musical notion of low

ايضا pitch ايش معناته هل هو نفس معنى intonation ??


والف شكرررررررررررررررررررررررر

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

السبت كانون الأول 13, 2008 2:33 ص

Ghoti,  
أوكي هلأ نحنا قلنا أنو منقدر ندرس الستريس من ناحيتين : production (عملية إنتاج الصوت) واللي مشروحة فوق و ال perception ( القدرة على ملاحظة الأصوات)

In terms of perception, all stressed syllables have one common characteristic; prominence.
prominence : the state of being noticable
يوجد عندنا 4 عوامل to make a syllable prominent :
واللي مشروحين فوق وبالنسبة للpitch
Pitch : it shows how high or low a sound is  ( طبقة الصوت) وكمان الintonation يعني تغير طبقة الصوت أثناء الكلام

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الأحد كانون الأول 14, 2008 10:24 م

شكررررررررررررا كتير
الف شكر لك  *1

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الاثنين نيسان 20, 2009 1:18 ص

مششششششششششكووووووووورررررة عن جد بدي اخذ العلامة الكاملة بالمادة انشاء الله *good

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الاثنين نيسان 20, 2009 11:36 م

chy smail,  
يا مية أهلا و سهلا...
إن شاء الله ستصلين إلى أعلى العلامات....

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الثلاثاء نيسان 21, 2009 4:21 م

عن جد ولو إني متأخرة وهلأ بالصدفة لاطلعت عالموضوع بس عن جد راااااااااااااااااااااااااااائع وبشكرك من ألبي عجهودك بس بعد إذنك سؤال ؟؟

ما رح تحطي شرح للوحدتين 11 و12  :oops:

يسلمو ايديكي عن جد تامي انتي وكمان رغد الله يعطيكي العافية عالمعلومات القيمة  *ورود  *ورود  *ورود

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الأربعاء نيسان 22, 2009 12:10 ص

ملاك,  
تسلمي ..و يا مية هلا...
ما رح تحطي شرح للوحدتين 11 و12  

أعتذر... :oops:
لقد وضعت الوحدات اللواتي أعطانا اياهن الدكتور طلال..و هو لم يعطينا الواحدات 11 و 12...لذلك ليس لدي فكرة عنهم...
أتمنى لك التوفيق... *ورود

The explanation of the phonetic lessons "renewable"

الأربعاء أيار 07, 2014 5:14 م

Tami كتب:مؤمنة,  
مية هلا *ورود
مادة الصوتيات بشكل عام سهلة و لكن بشرط اذا انفهمت منيح و انقرأت بالترتيب لأنو كل درس الو علاقة بيلي قبلو..لا تهكلي همها..سهلة اذا فهمتيها... :wink:
هادا رابط لموضوع كاتبة فيه زمردة عن الصوتيات يلي عندكن بالترجمة...


عذراً, يجب أن تسجل من هنا لترى الرابط إذا كنت عضواً, فقط قم بتسجيل الدخول " onclick="window.open(this.href);return false;

و اذا بدك اي شي تاني ما لقيتيه بالموضوع انتي بس حطيلي اسم الدرس..و يا ريت تقوليلي مين عم يعطيكن صوتيات يعني شو اسم الدكتور لأنو كل دكتور الو طريقة بتختلف عن التاني و كل دكتور بيطلب شي مختلف...و على ما اعتقد نفس الكتاب يلي عنا مو؟؟؟
*ورود





ممكن تعطيني الرابط الصحيح انا طالبة ترجمة وامتحاني قريب جدا
إضافة رد