الجمعة آب 07, 2009 2:30 ص
الجمعة آب 07, 2009 4:02 ص
خامساً:بناء علاقات جمالية جديدة بين عناصر اللوحة الشعرية .
سادساً:توافر الإيحاء، والانتقال من المعنى إلى معنى المعنى.
يقول النّضر بن جؤيّة مفتخراً بقومه :
لا يألفُ الدرهمُ المضروبُ صُرّتَنَا..................ولكن يمرُّ عليها وهو منطلقُ
حــــيّ الشّام مهنّداً وكتابــــا..................والغوطة الحمراء والمحرابا
ليست قباباً مـا رأيتَ وإنـمـا..................عزمٌ تمرّد ، فاستطالَ قبابـــا
روحٌ أطلّ من السماء عشيةً..................فرأى الجمالَ هنا فحنّ فذابــا
السبت آب 08, 2009 12:43 ص
السبت آب 08, 2009 2:12 ص
السبت آب 08, 2009 3:41 ص
الاثنين آب 10, 2009 12:20 ص
الجمعة آب 21, 2009 3:08 ص
أراك قد اختصرتِ الكثير من الكلام
وأراك ذهبتِ للفكرة أكثر من الصورة
*في البيت الأول العناصر المؤسسة للصورة هي"السيف والكتاب والغوطة والمحراب"
طبعا الشاعر يطلب منّا أن نرمي السلام على هذه الأشياء، أي أنّ الشاعر بثّ الروح فيها
ونقلها من عالمها السكوني إلى العالم الحيّ المتفاعل
في البيت الثاني أراد الشاعر أن ينقل لنا إحساسه بانبثاق القباب في الفضاء بأنها عزيمة الشام وأهلها التي ما فوقها فوق،
الخميس آب 27, 2009 12:49 ص
السبت آب 29, 2009 2:56 ص
الأحد آب 30, 2009 5:30 م
روحٌ أطلّ من السماء عشيةً ... فرأى الجمالَ هنا فحنّ فذابــا
Powered by phpBB © . Developed by Art-En.com