الاثنين تشرين الأول 20, 2008 10:09 م
كان التركيز في محاضرات السنة الاولى على الأعشى و شعراء العصر العباسي اكثر من غيرهم وحتى في كتاب اللُباب في الإعراب نلاحظ هذا الاهتمام فما هو المغزى من ذلك ........؟؟
الاخت هدى, ممكن سؤالي يفتقد الى الصياغة السليمة
الاثنين تشرين الأول 20, 2008 10:33 م
الاثنين تشرين الأول 20, 2008 11:38 م
د. خلدون صبح كتب:هدى وفارس سلام عليكما وشكراً لجهودكما الجميلة في هذا الموقع المفيد:
أريد أن أسأل الدكتور عصام عن أهمية المتعة في محاضرة التطبيق النحوي للوصول إلى عقل الطالب وقلبه، فلا يمكن النجاح في محاضرة النحو والأدب إلاّ بالمتعة للحصول على الفائدة.
الاثنين تشرين الأول 20, 2008 11:39 م
الثلاثاء تشرين الأول 21, 2008 1:38 م
لا أذكر ذلك ..
أذكر أن جميع الشواهد التي كنا نستشهد بها كانت قبل سنة 150 هـ أي في عصر الاحتجاج
حتى أن كتاب اللباب في الإعراب كانت أكثر نصوصه من العصر الجاهلي والإسلامي
ولم يكن للعصر العباسي كثير من الشواهد ..
أليس هذا صحيحا ؟
الثلاثاء تشرين الأول 21, 2008 7:26 م
أعجبني السؤال التاسع
الأربعاء تشرين الأول 22, 2008 1:08 ص
الأربعاء تشرين الأول 22, 2008 1:51 ص
الأربعاء تشرين الأول 22, 2008 9:23 م
الخميس تشرين الأول 23, 2008 1:27 م
1- ما رأي الدكتور في أتمتة النحو ؟ علماً أني أعرف أن بعض الطلاب الذين نجحوا في الأتمتة لا يفرقون بين الفعل والفاعل ؟
وأقول أخيراً : أشعر أن طلاب السنة الأولى قد خسروا كثيراً لأنه خير مؤسس لطلبة السنة الأولى .
ولي عودة والعود أحمد (ع قولة دكتورنا عصام )
Powered by phpBB © . Developed by Art-En.com