لكل كليّة قضاياها ... هنا نوفّر ساحة لحرية الرأي و التعبير و نتناقش بشكل جدي من خلال آرائنا المختلفة .

قوانين المنتدى

- يمنع منعاً باتاً طرح المواضيع الحوارية عن الحب و ما الى ذلك .
- يرجى احترام الآراء المختلفة وعدم الإساءة للأعضاء .
- يرجى عدم كتابة الردود الخارجة عن الموضوع . كما نرجو الاطلاع على قوانين القسم المعلنة .
- في حال مخالفة أي قانون , يحق للمشرف أو المدير إغلاق أو تعديل المواضيع من دون الرجوع لصاحبها
الموضوع مغلق

قباني وسفوره الوقح

الثلاثاء تشرين الثاني 08, 2011 10:15 ص

يكفيك من نزار قباني شعورك بالإثم لمجرد إمساكك بأحد دواوينه الغزلية،
أما بعد فراغك من قراءته فستجد نفسك بحاجة إلى الاستغفار.
لقد كتب نزار مئات القصائد في أدق تضاريس جسد المرأة, وكتب عن خصوصياتها أكثر ما تستطيع أن تكتبه هي عن نفسها,
ومزج ذلك بقوة مخيلته في الوصف الإباحي –إن صح التعبير.
وكانت فتاة شعره من طراز خاص تصلح أن تكون نجمة سينمائية,
أو فتاة إعلان وغلاف, لأنها دائما تقع تحت ضوء "الكاميرا النزارية".
ومن خلاص رصده لحركاتها المحسوسة, حتى في خلوتها, أصبح قارئ "القصيدة النزارية" يستمتع بالبحث عن ذاته في هذا المشهد الإباحي الذي يصوره له "نزار" من خلال شعره.
وليت هذا الشاعر توقف عند المرأة فقط.. ولكنه تطاول على الدين الإسلامي وعلى أهل العلم ورجال الدين..
والطامة الكبرى تطاوله على الله سبحانه وتعالى..
يقول الدكتور عائض القرني عن نزار قباني:
"أنصحكم أن لا تقرأُ لهذا الرجل، ومن أضطر منكم أن يقرأ له، فليتعوذ من كلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات، وهو شاعر ولكن إبليس ركبه وعليه شيطان.."

فانظروا إلى بعض كتابات هذا الشاعر التي تبين مدى استهزائه بالله وبالإسلام..

***************

يقول نزار في إساءة واضحة لأهل العلم والإصلاح:
"حين كنا في الكتاتيب صغارا
حقنونا بسخف القول ليلا ونهارا
درّسونا: ركبة المرأة عورة
ضحكة المرأة عورة"

وهنا يصف هذا الشاعر الأنبياء عليهم السلام بأنهم ماضغي التبغ فيقول:
"ما الذي يفعله قرص ضياء
ببلادي
ببلاد الأنبياء
ماضغي التبغ، وتجار الخدر"

وهنا يتمرد على الشرائع والأنظمة حيث يخاطب معشوقته فيقول:
"أحاول ،سيدتي، أن أحبك
خارج كل الطقوس
وخارج كل النصوص
وخارج كل الشرائع والأنظمة"
وهنا ينظر في عيني محدثته قائلاً لها:
"كان في عينيك غيم أسود
وبدايات شتاء
ونبوءات جميع الأنبياء"

وانظروا هنا إلى مدى تطاول نزار وكفره:
"لا تستبدي برأيك فوق فراش الهوى
لأني من الله
لا أتلقى الأوامر"

ويقول أيضاً:
"وطن بدون نوافذ
هربت شوارعه، مآذنه، كنائسه
وفر الله مذعوراً.. وفر جميع الأنبياء"
ويصف الهوى كأنه الرب فيقول:
"هو الهوى.. هو الهوى..
القدر, والمعلوم, والمجهول،
والمسكون بالأسرار
هو الملك القدوس, والآخر، والقدار"
ومن أعظم الفسوق التحريف في القرآن فيقول:
"وسوف تقولين في ذات يوم حزين:
سلام على الحب
يوم يعيش.. ويوم يموت
ويوم يبعث حيا"

وهنا يصف معاناة مع الحب فيقول:
"سيدتي..
حبك صعب، حبك صعب، حبك صعب
لو عاني الرب كما عانيت
لصاح من البلوى: يا رب"
ويقول أيضاً:
"أحبيني بعيدا عن بلاد القهر والكبت
بعيدا عن مدينتنا التي من يوم أن كانت
إليها الحب لا يأتي
إليها الله لا يأتي"

ومن كثرة تماديه في الباطل جعله يتطاول على الرب سبحانه وتعالى ويخاطبه قائلاً:
"ماذا سيخسر ربي؟
وقد رسم الشمس تفاحة
وأجرى المياه وأرسى الجبالا
إذا هو غير تكويننا فأصبح عشقي أشد اعتدالا
وأصبحت أنت أقل جمالا "

وهنا يخاطب معشوقتة راجيا فيقول:
"أرجوك يا سيدتي
أن ترجعي إلى البحار الماء
والرب للسماء"

ويقول أيضاً:
"لأني أحبك
يحدث شي غير عادي في تقاليد السماء
يصبح الملائكة أحرارا في ممارسة الحب
ويتزوج الله حبيبته"
وهنا يعترف بكفره فيقول:
"يا أثيرة.. ماذا تفعلين اليوم؟
ماذا تشعرين الآن؟
هل ضيعت إيمانك مثلي بجميع الآلهة؟"

وهنا يتباهى هذا الشاعر بنفسه فيقول:
"يعرفني في حارتي الصغير والكبير
يعرفني الأطفال، والأشجار، والحمام
وأنبياء الله يعرفونني عليهم الصلاة والسلام
وغير ثديي زوجتي لا أعرف الحرام"

وانظروا هنا ماذا يقول الشاعر عندما ترك الإيمان:
"من ربع قرن.. وأنا
أمارس الركوع والسجود
أمارس القيام والقعود
و هكذا.. يا سادتي الكرام
قضيت عشرين سنة
أعيش في حضيرة الأغنام
أعلف كالأغنام
أنام كالأغنام
أبول كالأغنام"

ويقول عن أهل الإسلام:
"قتلت إذ قتلته:
كل الصراصير التي تنشد في الظلام
والمسترخين على أرصفة الأحلام
كل الذين يطلبون الرزق
من دكانة الإسلام"
وهنا يرثي الشاعر زوجته التي قتلت فيقول:
"كيف سطوا على آيات مصحفها الشريف
وأضرموا فيه اللهب"

وانظروا ما يقوله نزار عن الله سبحانه وتعالى:
"رأيت الله مذبوحا في عمان
على يدي رجال من البادية
فوضعت يدي على رأسي
وصحت: هذي كربلاء الثانية"
وكيف يموت يا نزار من خلق السماوات والأرض وخلق الإنسان والحيوان والنبات ثم استوى على العرش

أيُّ شاعر أنت يا نزار وأنت الذي تصف نفسك بالرب والآلة وتقول:
"أيها الناس:
لقد أصبحت سلطانا عليكم
فاكسروا أصنامكم بعد ضلال
واعبدوني
أيها الناس:
أنا أملككم
مثلما أملك خيلي.. وعبيدي
فاسجدوا لي في قيامي
واسجدوا لي في قعودي"

ويصف نزار شعره بأنه القرآن الكريم فيقول:
"ألزموا الصمت، إذا كلمتكم
فكلامي هو القرآن الكريم"

وهنا من أقوال الشاعر في القرآنالكريم:
"وجاء في كتابه تعالى:
بأنكم من مصر تخرجون
زدنا على ما قاله تعالى
سطرين آخرين:
ومن ذرى الجولان تخرجون
وضفة الأردن تخرجون
بقوة السلاح تخرجون"
وهنا آخر ما قاله نزار وهو على فراش الموت:
"السكنى في الجنة.. والسكنى في دمشق، شيء واحد
الأولى.. تجري من تحتها الأنهار
والثانية.. تجري من تحتها القصائد والأشعار"


***************

فعليك يا نزار من الله ما تستحق
وأسأل الله أن لا تجود الأمهات لنا بمثلك
وكفانا الله شرك وشر أمثالك.


"فليكن تقديمي للموضوع في الاخير فنزار لم يدع مجالاً لي لاسيّر الاشياء كما هي.. قلب موازين الحروف حتى كفر بها .. او كفرت به لم يعد الامر مهماً..!!

قرأت اغلب دوواينه لكن خطواتي لم تتعثر بهذه الحروف الكافرة من قبل.. لا ادري حقاً إن كنت مررت وتعثرت وسقطت في غيبوبة الدهشة حتى لم اعد اتذكر اني قرأتها..!

تباً له ولأبجديته السافرة حد العُهر..!! "

قباني وسفوره الوقح

الأربعاء تشرين الثاني 09, 2011 9:38 م

القباني كتب في مدح الرسول صلى الله عليه و سلم ايضًا
و كتب في تحرير الإنسان، و لا أنكر أنا ما استخدمه من تعابير مارقة الدين والشرع، و بالمناسبة بعض ما ذكرت من أمثلة بحاجة إلى شرح أكثر لكي تعلم حقًا بأنّه ليس تطاولًا على الدين و القرآن الكريم.

هذا رأيك، و لنا رأينا.
مات هذا الإنسان ووضع بصمته، و من يعلم بإيمانه! ربما هو أفضل منك و مني!

قباني وسفوره الوقح

الأربعاء تشرين الثاني 09, 2011 11:45 م

نزار قباني شاعر موهوب وله بصمته في عالم الشعر .. لا ننكر وجود بعض التعابير التي تخدش السمع .. ولكن في كثير من الأحيان تستخدم مثل هذه التعابير لأغراض بلاغية وليس بالضرورة أن تُفهم حرفياً...


أيُّ شاعر أنت يا نزار وأنت الذي تصف نفسك بالرب والآلة وتقول:
"أيها الناس:
لقد أصبحت سلطانا عليكم
فاكسروا أصنامكم بعد ضلال
واعبدوني
أيها الناس:
أنا أملككم
مثلما أملك خيلي.. وعبيدي
فاسجدوا لي في قيامي
واسجدوا لي في قعودي"


نزار قباني لا يصف نفسه بأي وصف هنا... وإنما يعبر عما في قلب الحاكم المستبد والذي يعتبر نفسه إلهاً ويجبر الناس على عبادته!! (أي أنه يتكلم بلسان هذا الحاكم وناقل الكفر ليس بكافر)

قباني وسفوره الوقح

الخميس تشرين الثاني 10, 2011 1:35 ص

لكل شي بهالدني وجهين متل العملة بالزبط
سلطت الضوء عالوجه الاسود بنزار بس ماسلطت الضوء عالوش اللي اغلبنا بنعرفو
ولاسلطت الضوء عالكلمات اللي اغلبنا اخدت ادانو واتمايل عليها لما تم تلحينها وغنائها من قبل كاظم الساهر مثلا
من ناحيتي بعشق بعض اشعار القباني ومابغير نظرتي بهاللي بحبن من كتاباتو
وبنفس الوقت بكره كتابات تانية الو تجاوز فيها الكتير من الحدود المتعارف عليها

بالنهاية كل مين عند وجهة نظر ورأي وانا قلت رأي وانت قلت رأيك وطبعا بتوقع البعض بعد مايقرا موضوعك يتهجم بشدة عالقباني وتاني نهار رح يسمع غنية لكاظم وكأن شيئا لم يكن  :mrgreen:

قباني وسفوره الوقح

الخميس تشرين الثاني 10, 2011 2:13 ص

باسل العمروش,   عصام,   *ورود  *ورود  *ورود

قباني وسفوره الوقح

الخميس تشرين الثاني 10, 2011 8:55 ص

باسل العمروش كتب:القباني كتب في مدح الرسول صلى الله عليه و سلم ايضًا
و كتب في تحرير الإنسان، و لا أنكر أنا ما استخدمه من تعابير مارقة الدين والشرع، و بالمناسبة بعض ما ذكرت من أمثلة بحاجة إلى شرح أكثر لكي تعلم حقًا بأنّه ليس تطاولًا على الدين و القرآن الكريم.

هذا رأيك، و لنا رأينا.
مات هذا الإنسان ووضع بصمته، و من يعلم بإيمانه! ربما هو أفضل منك و مني!


عزيزي ، هذا الشاعر لم يمدح الرسول بشيء ، القصيده التي كانت في موقعه الالكتروني كانت خطأ من قبل الصحف او بعض الصحف وهذا دليل بين يديك  ونزار قباني لم يذكر اي مدح للرسول في كتبه واشعاره نهائي واتحداك بذلك،   بل هي لشاعر اسمه يحيى توفيق حسن
عَـزَّ الـورودُ وطـال فيـك أوامُوأرقـتُ وحـدي والأنـام  نيـامُ
ورَدَ الجميع ومن سناك  تـزودواوطردت عن نبع السنـا وأقامـوا
ومنعت حتى أن أحوم ولـم  أكـدوتقطعت نفسي عليـك  وحامـوا

صديقي العزيز تطاوله على الدين لا يحتاج الى فهم اكثر باللغه العربيه فنحن ابناء هذه اللغه ولا نأول عليه ، فكلامه لا يوجد له معنى ثاني او ثالث فكلامه واضح بالكفريه المعلنه ، ولا يوجد اثنان عقلاء يختلفون على ذلك ، وانا لا اتحدث عن الايمانيات ، فهي معلومه من قبل واحد احد فرد صمد ، انا لم اقول بانه مات كافراً لا ادري ولا احد يعلم بذلك ، ولكن انا اقول ان كلامه كفرياً ، ولكن ربما هو افضل منك ممكن ولكن ليس افضل مني ابدا ، اتعلم لماذا لم اعري فتيات العرب ، ولم اشرح صدورهن ولا اجسادهن واعريهن بحجة الشعر ، التي اصبح شبابنا  يفرغون شهواتهم من خلال اشعاره السافره ، شكرا على مرورك ، انا فقط ارغب ان اقول كفانا نحن شباب العرب سخريه وتواطىء وعلينا بالعوده الى الشعر الحقيقي ذا المعنى وذا القيمه الشعريه واللغويه ،

قباني وسفوره الوقح

الخميس تشرين الثاني 10, 2011 9:00 ص

Nastia كتب:نزار قباني شاعر موهوب وله بصمته في عالم الشعر .. لا ننكر وجود بعض التعابير التي تخدش السمع .. ولكن في كثير من الأحيان تستخدم مثل هذه التعابير لأغراض بلاغية وليس بالضرورة أن تُفهم حرفياً...
أيُّ شاعر أنت يا نزار وأنت الذي تصف نفسك بالرب والآلة وتقول:
"أيها الناس:
لقد أصبحت سلطانا عليكم
فاكسروا أصنامكم بعد ضلال
واعبدوني
أيها الناس:
أنا أملككم
مثلما أملك خيلي.. وعبيدي
فاسجدوا لي في قيامي
واسجدوا لي في قعودي"


نزار قباني لا يصف نفسه بأي وصف هنا... وإنما يعبر عما في قلب الحاكم المستبد والذي يعتبر نفسه إلهاً ويجبر الناس على عبادته!! (أي أنه يتكلم بلسان هذا الحاكم وناقل الكفر ليس بكافر)


اتعلمين ما يدهشني ، بان يكون احد من امثالك ، ويقول بان هذا الشاعر ترك بصمه شعريه ، لو قلتي بصمه شعريه لعصر الطنطات والجل والبناطيل الساحله هذا انا بختملك بالعشره ، بس لا تقولي ان ترك بصمه شعريه ، هذا هراء ، وعال عن الصحه ، فانه لا يساوي درهماً في سوق شعراء العرب
فقط ارجعي لاي شاعر جاهلي عربي او شاعر من شعراء العباسيين ، واقرأي وشوفي الفرق ، والشيء الثاني يلي انا بدي افهم شو يلي بتحكوا عنه الصوره البلاغيه اي بلاغيه هاي بتحكوا عنها بكلماته وبشعره ،، والله يا جماعه طالب صف ثالث بكتب احسن منه ،، فقط هو بكتب شعر جنسي مشان هيك بتحبوه انتوا وفكرتوا بكتب شيء عظيم ، والله والله والله  انه انا شاهدت طلاب صف 8 بكتبوا شعر احسن منه ،، فيه شاعر معنا بالمنتدى نسيت اسمه للاسف ، واقسم بالله انه بكتب احسن منه ، وفيه بكلامه بلاغه اكثر من هذا الماجد العربيد ساقي الخمر معري النساء ، شكرا على مرورك على كل حال الله يعطيك العافيه يا رب ،،، ارجو الله الهدايه لنا جميعا

قباني وسفوره الوقح

الخميس تشرين الثاني 10, 2011 9:06 ص

عصام كتب:لكل شي بهالدني وجهين متل العملة بالزبط
سلطت الضوء عالوجه الاسود بنزار بس ماسلطت الضوء عالوش اللي اغلبنا بنعرفو
ولاسلطت الضوء عالكلمات اللي اغلبنا اخدت ادانو واتمايل عليها لما تم تلحينها وغنائها من قبل كاظم الساهر مثلا
من ناحيتي بعشق بعض اشعار القباني ومابغير نظرتي بهاللي بحبن من كتاباتو
وبنفس الوقت بكره كتابات تانية الو تجاوز فيها الكتير من الحدود المتعارف عليها

بالنهاية كل مين عند وجهة نظر ورأي وانا قلت رأي وانت قلت رأيك وطبعا بتوقع البعض بعد مايقرا موضوعك يتهجم بشدة عالقباني وتاني نهار رح يسمع غنية لكاظم وكأن شيئا لم يكن  :mrgreen:


عصام كيفك ان شاء الله مبسوط ، وكيف الصحه والاحوال تمام ، انته بتألف بتعرف هذا الحكي ، مين قلك انه هيك الامور بتنقاس ، وجهين وبس ، لا ياصاحبي
الامور تقاس ، بالنسب المؤيه ، لو قلنا نزار كم قصيده نشرها  فضح عرض المرأه العربيه فيها ، وكم قصيده نزلها من النوع الثاني ، اذا كانت النسبه للقصائد الغزليه اكبر ، معناها بنقول عنها داعره ، وقرد ، وخنزير ، وسافر، ومنحط ودنيء ، وابن زانيه من المؤكد ذلك، طبعاً رأيك اي رأي شب عربي نص كلامك ما فهمته ، لانه مطبش ، او انا لاني ما بعرف لهجتك ، بس ما علينا وجهة نظرك حلوه ، وبحترمها ، لانك محترم ، الانسان لازم يكون صاحب مبدأ ويحارب من اجله وما يكون أمعه مره هيك ومره هيك ، ويميل حيث تميل الريح ، شكرا مره اخرى لكم الاحترام

قباني وسفوره الوقح

السبت تشرين الثاني 12, 2011 6:35 م

نص كلامك ما فهمته

هلق مابقا ينفهم كلامي يانضال
مارح ناقشك بهالموضوع لانو موضوع انحكا يه من سنين

قباني وسفوره الوقح

السبت تشرين الثاني 12, 2011 10:24 م

عصام كتب:
نص كلامك ما فهمته

هلق مابقا ينفهم كلامي يانضال
مارح ناقشك بهالموضوع لانو موضوع انحكا يه من سنين


ذاكرتك منيحه عصام ، ولا انا بترك علامات خلفي ؟؟؟؟؟ تدل على آثاري دائما

اما بخصوص ما بدك تناقش الموضوع لانه انحكا فيه من سنين لكان حبيبي ليش دخلت وحكيت فيه ، معلش اوكي بنعديها بس لاتعيدها
الموضوع مغلق