أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات آرتين لتعليم اللغات (^_^)
اليوم هو الثلاثاء تشرين الأول 17, 2017 10:46 ص
اسم المستخدم : الدخول تلقائياً
كلمة المرور :  
لوحة الإعلانات الإدارية

عذراً أخوتي .. تم إغلاق كافة الأقسام الترفيهية في آرتين حتى إشعار آخر

إعلان إداري فيما يخص الآراء السياسية في آرتين


آخر المشاركات

  ... آرتين ...   » عندي سؤال لو سمحتوا  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » We want arten to be back  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » هذا البرنامج المجاني يساعدك على التمكن من اللغة الإنجليزي 2018 + قاموس إنجليزي \ إنجل  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 1   ... آرتين ...   » كان يا مكان كنا عيلة وحدة وفرقنا الزمان  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 4   ... آرتين ...   » مرحبا  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » CPU, motherboard and magnets  .:. آخر رد: RyanCaleb  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » كتاب (تبسيط اللغة الإنكليزية) لخالد حداد  .:. آخر رد: حسن الحاذق  .:.  الردود: 14   ... آرتين ...   » Is Forex Trading Risky - Experts Analysis  .:. آخر رد: jennifertaylor0009  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » نتائج امتحانية سابقة  .:. آخر رد: abolora.sy7x  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ## فضائل اللّغة العَربية وعلومها وكيف يمكن تعلّمها ##  .:. آخر رد: ريماس الهيثم  .:.  الردود: 6

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: الدكتور محمد حلمي الأحمد يتحدث الى آرتين !!
مرسل: الخميس تشرين الثاني 08, 2007 1:04 ص 
المدير العام
المدير العام
اشترك في: 01 آذار 2007
المواضيع: 316
المشاركات: 4962
المكان: دوحة العرب
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: متخرج
الاسم: فارس النائب
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
صورة


الدكتور محمد حلمي الأحمد رئيس قسم اللغة الانكليزية يتحدث لموقع آرتين



1 - بدايةً حبذا لو لمحة عن حياة الأستاذ الدكتور محمد حملي الأحمد الدراسية ؟ أين درس و أين أكمل دراسته ؟
درست المراحل الابتدائية و الإعدادية و الثانوية في قريتي و حصلت على الإجازة من جامعة حلب عام 1986. التحقت بالمعيدية في جامعة البعث عام 1987 . و في عام 1988 أوفدت إلى جامعة باناراس في الهند , حصلت على الماجستير و الدكتوراه في نفس الجامعة .
في عام 1993 حصلت على الدكتوراه و تعينت في جامعة البعث وقمت ببحث علمي في بريطانيا في جامعة Essex
حالياً أعمل أستاذاً مساعداً و رئيساً لقسم اللغة الانكليزية و أدرّس في كل السنوات . كما عملت في البحث العلمي الخارجي في موضوع المسرح .


2 - ما هي نشاطات الدكتور الجامعية و اهتماماته في المجالات الأخرى ؟
بالإضافة إلى الأعمال الدراسية و المشاركة في النشاطات الثقافية أحب الشعر و أحضر الندوات الشعرية و أحب القراءات الأدبية و أمارس السباحة و الجري في الهواء الطلق .


3 - بعد اطلاعكم عل موقع آرتين ما هو تقييمكم للموقع و رأيكم به ؟
بدون مجاملة هو موقع متميز في الأداء و تقديم الخدمات للطلاب, بالإضافة إلى ذلك أطلع عليه أسبوعيا و خصوصا في وقت الامتحانات لمعرفة نسبة النجاح و التوصل إلى تقييم مستوى أدائنا و القيام بالمقارنة للطلاب المتفوقين. فخدمة مقارنة النتائج و إظهار أسماء المتفوقين تعطي لمحة جيدة فيما إذا كنت قد أعطيت الطالب حقّه أو أنقصت من حقه بالنسبة إلى بقية الأساتذة و المواد.


4 - من هو قدوة الدكتور محمد حلمي و مثله الأعلى في الحياة و لماذا ؟
الذين أثّروا فيّ علميّاً : الأستاذ الدكتور فايز اسكندر , كان استأذنا و مدرسنا في جامعة حلب و كان رئيس قسم اللغة الانكليزية و قد عمل بجد و إخلاص و بقي في جامعة حلب إلى حين عودته مع شهادة بدرجة الدكتوراه و هو الآن في مصر أستاذاً في جامعة الإسكندرية . كما أحترم و أحب كلّ المخلصين في عملهم


5 - بالنسبة لقررا أتمتة بعض المواد ما هي المواد المؤتمتة ؟ و هل هي مؤتمتة بشكل كامل ؟ و هل يتضمن ذلك مواد الحملة ؟
هذا القرار ينطلق من رئيس القسم و أستاذ المقرر فلا وجد أي مانع عندما يتقدم الأستاذ لأتمتة المادة ولكن شرط أن يضع الطلاب في الصورة.
و عملية الدراسة و التدريس كما هي سواء أكانت الأسئلة مؤتمتة أم لا . كما أن بعض الأساتذة غير مقتنعين في أتمتة بعض المواد الإنشائية الأدبية التي تحتاج إلى تقييم أدبي و قدرة الطالب العلمية. و هنالك بعض النواحي الايجابية لطريقة الأسئلة المؤتمتة و هي :
1- السرعة في إصدار النتائج .
2- تخليص الأستاذ من عبء التصحيح الأولى.كبير من الطلاب
3- و ربما بعض الطلاب يعتقدون أن الأتمتة تعطيهم حقهم أكثر .

المواد التي تمت الموافقة على أتمتتها هذا الفصل هي :
1- تاريخ الأدب للسنة الثالثة .
2- القواعد في السنة الأولى .
3- مدخل إلى أصول البحث في السنة الأولى .
4- الشعر في السنة الأولى و الثانية الرابعة .
5- النقد في السنة الرابعة .
و هي مؤتمتة بشكل كامل و تصحيحها على الكمبيوتر ولا يوجد أي مواد حمل مؤتمتة هذا الفصل .


6 - هل توافق على مقولة أن الأتمتة تضعف القدرات الإنشائية و القواعدية لدى الطالب ؟ و هل يوجد اتجاه إلى أتمتة كافة المواد في السنوات القادمة ؟
لا تضعف القدرات , فمستوى الطالب لا يتغير , ولكن نلجأ للأتمتة في المواد التي تحتوي على قدر أكبر من المعلومات . ولا أظن أن هناك أي اتجاه لأتمتة كافة المواد في السنوات القادمة ذلك بسبب أهمية المواد النظرية التي لا يجب أتمتتها .


7 - بالنسبة للأخطاء المطبعية في الامتحان ألا يوجد حل سريع لها كحذف السؤال أو إعطاء العلامة لمن أجاب على ذلك الخطأ ؟
أولاً يجب حضور المدرس عند توزيع الأسئلة . و نحن موجودون عند أي استفسار في الامتحان من قبل أي طالب حيث أن الأخطاء تصحح مباشرة . و لكن ننصح الطلاب الأعزاء بعدم التسرع في الإجابة و البقاء حتى نهاية الامتحان . و تجاوزاً يقوم الدكتور بالمرور إلى جميع القاعات و هو غير ملزم بذلك إذا كانت الأسئلة واضحة.


8 - أليس من صلاحية الدكتور إلغاء القسم الذي لم يشرحه للطلاب من المنهاج بسبب ضيق الوقت ؟
بالطبع هو المسؤول عن المنهاج و وضع الأسئلة على قدر كمية المعلومات المشروحة أثناء العام . وإذا لم يكون الوقت كافياً, يجب أن يحدد أو يعطي نسبة معينة للمواد المعطى والتي تمت دراستها. و توجيهنا دائما على أن تكون الأسئلة وسطية و تغطي كامل المنهاج المعطى .


9 - ألا يوجد توجه لدراسة إضافة مادة محادثة لما  يعاني الطلاب من ضعف في النطق حتى بعد التخرج ؟
قد وضع هذا السؤال الإصبع في الجرح . على كل حال هذا الموضوع قيد الدراسة و المنهاج الكامل يتم تعديله كل أربع سنوات , و الخطة التي ندرسها هي زيادة ساعات المواد نظرية كالتعبير و الإنشاء و السبب هو إعطاء قدر أكبر من الوقت للطالب للتعامل و التحادث مع الأستاذ , فالمحادثة يجب أن تكون في جميع الأوقات حيث يجب على الطالب ألا يعتمد على الأستاذ فقط , لوجود العدد الكبير من الطلاب .
من ناحية أخرى الطلاب أنفسهم يقومون بسؤال الدكتور باللغة العربية !!! , فهم يختارون ذلك . و هناك طرق و وسائل متعددة من أجل تقوية المحادثة لديهم كالقراءة و التلفاز و مطالعة الصحف الانكليزية .


10 - ما رأيك بمستوى طالب التعليم المفتوح و هل يمكن أن يصبح مترجم ناجح ؟ و متى سيعتمد المنهاج الجديدة للقسم الترجمة ؟
برنامج التعليم المفتوح لا يعتمد على الدوام الكامل , فهو يعتمد على المراسلة أكثر من الحضور . و المحاضرات في التعليم المفتوح كافية و نحن نقوم بكل ما لدينا من إمكانيات , ولكن الطالب في التعليم المفتوح إلى حد الآن لا يستوعب متطلباته , فهو في الحقيقة مثل أي طالب في التعليم النظامي فيجب أن يقوم بالدراسة مثله .
و مع الأسف فطلاب التعليم المفتوح يعتمدون على ذهنية خاطئة و هي دراسة المنهاج فقط على الرغم من التوجيهات المتكررة من قبل المحاضرين , فهم يدرسون اللغة و يجب عليهم الاطلاع أكثر حتى يكونون مترجمين ناجحين في المستقبل .


11 - ما هي الطريقة المثلى لدراسة مادة تاريخ الأدب ؟ و هل من الضروري حفظ التواريخ بدقة ؟ حبذا لو شرح عن هذه المادة .
مادة تاريخ الأدب هي خلفية ثقافية تاريخية لحقب الأدب الانكليزي المتعددة بدءً من العصور الوسطى إلى عصر النهضة إلى العصور التابعة إلى الوقت الحاضر . كل عصر له خلفية تاريخية و سياسية و اجتماعية أثّرت فيه و تأثر بالأدب و رجال الأدب و في المجتمع الذي يتقبل هذا الأدب بشكل عام .
و تأتي صبغة الأدب و صبغة الأدباء في هذا العصر بناءً على المتغيرات التاريخية و السياسية و الفلسفية لذلك وجب علينا في مادة تاريخ الأدب وهي مادة شاملة و كافية لدراسة الأدب في جميع نواحيه و مجالاته الاجتماعية و التاريخية و السياسية و أن نعرف ماذا كان يدور في هذه الحقب من تغيرات تاريخية سياسية أدّت إلى تطور أو انحلال أو تدهور المادة الأدبية أو الأدباء في ذلك الوقت .
بالنسبة لطريقة دراسة المادة: فقد تم تجزيء المادة إلى قسمين.
1- قسم أقوم بتدريسه و هو معظم المادة العلمية الذي يعطى في هذا المنهاج .
2- القسم الآخر هو أيضا ليس بقليل فهو جزء تاريخي و المحاضرة القصيرة تعطى كمقدمة دائما للفترة التاريخية التي ندرسها من قبل السيدة المحاضرة بسمة العلي و هي بدورها تقوم بإعطاء لمحة تاريخية و خاصة أنها تركز على الأحداث التاريخية المهمة التي حصلت في تلك الحقبة . و عندما يأتي الدكتور و يشرح هذه الحقبة و يتحدث عن الأدباء و الأدب فيها , يكون الطالب قد أخذ قسماً وافراً من المادة التاريخية العلمية و الأحداث التاريخية قبل أن يأتي شرح هذه الحقبة بنواحيها الأدبية . و عندما أقوم بإعطاء معلومات إضافية فهي تكون عبارة عن تعميق للمعلومة و ليس المقصود بأنني أطلب من الطلاب معرفة كل شيء حول الحقبة !!


12 - ما هو المطلوب في الامتحان و ما الذي يجب دراسته و التركيز عليه ؟
المطلوب من القسم الذي أقوم بتدريسه هو الكتاب المقرر نظريا و هو " The Penguin Guide to Literature in English " و هو كتاب مختصر و مفيد في تقسيم الحقب التاريخية و الأدبية و المعلومات فيه هي عبارة عن رؤوس أقلام بالنسبة لدراسة تاريخ الأدب . فيجب دراسة كل الكتاب ولكن التركيز يجب أن يكون على المعلومات التي أشرحها في المحاضرة و مقارنتها بالكتاب المقرر .


13 - ما هي أقسام الماجستير و الدبلوم في جامعة البعث ؟ و ما الفرق بينهما ؟
لدينا حاليا برنامج الدراسات الأدبية و هي مرحلة الماجستير و كانت تسمى سابقا دبلوم دراسات و الآن بعد دمج الدبلوم إلى الماجستير قد أصبحت فقط ماجستير دراسات أدبية و قد تم هذا العام افتتاح برنامج الدراسات اللغوية و هو حاليا قيد العمل .
ودائما الدراسات العليا يكون فيها الطالب المقبول هو الطالب الذي يكون معدله النهائي 65 و ما فوق أو أحياناً تكون عن طريق التفاضل إذا كان عدد الطلاب مطلوباً , فالقسم لا يستوعب أكثر من 15 إلى 20 طالب سنويا بسبب عدد الأساتذة المحدود في القسم .


14 - ما هي الخطوات للتقديم على المعيدية ؟
المعيدية مسابقة مستقلة في وزارة التعليم العالي فليس هناك أي علاقة مع موضوع الماجستير هنا .
الماجستير : هو دراسات عليا في موضوع يختاره القسم و يعطي في نهاية هذه المرحلة درجة ماجستير في الأدبيات و اللغويات في قسم اللغة الانكليزية
أما المعيدية : فهي مسابقة تعلن عنها وزارة التربية سواء لحاملين درجة الماجستير أم لمن لم يحملوها . فقد يتم قبول الطلاب على أساس الإجازة أو على أساس الدبلوم أو يكون الطلاب معهم ماجستير و لكن تبقى الأفضلية لمن معه درجة ماجستير , فالمعيدية ليست لها علاقة بالماجستير و هي عن طريق مسابقة سنويا تقريبا و في اختصاصات معينة .


كلمة أخيرة يوجهها الأستاذ الدكتور محمد حلمي إلى طلابه عبر موقع آرتين ....
أتمنى لهم التوفيق و النجاح و السعادة و أتمنى منهم الاهتمام بدروسهم و عدم الضياع بين مكتبات البيع و الشراء أي مكتبات النوتات . فالكتب الجامعية و المحاضرات أهم من النوتات لأن هذه النوتات قد تكون مكتوبة من قبل طلاب مثلهم و أسلوبها اللغوي قد يحتوي أخطاء مما يؤدي إلى تكرار الطلاب هذه الأخطاء في كتاباتهم و في امتحاناتهم .


كل الشكر و التقدير للأستاذ الدكتور محمد حلمي الأحمد رئيس قسم اللغة الانكليزية في جامعة البعث على تكرمه و تعاونه معنا .

إعداد و تنسيق : خالد حمزة و فارس النائب

_________________
التوقيع
صورة


آخر تعديل بواسطة فارس في السبت تشرين الثاني 10, 2007 5:18 م، عدل 1 مرة

أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الخميس تشرين الثاني 08, 2007 2:24 ص 
آرتيني نشيط
آرتيني نشيط
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 05 تشرين الثاني 2007
المواضيع: 16
المشاركات: 296
المكان: حمص
القسم: أدب E
السنة: graduated
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
كل الشكر والتقدير لحضرة الدكتور الذي أعتبره من أفضل من درست على يديه والذي أكنَ له كل احترام وتقدير
إلى كل طلاب الأدب الانكليزي ......
أود إعلامكم أن الدكتور محمد حلمي الاحمد هو أحد الاساتذة"القلائل"الذين تأثرت بهم جدا<كوني قد تخرجت من سنتين>وأنه والحق يقال كنت أحصل على علاماتي عنده كما أتوقعها تماما
عجزت يديّ عن الكتابة يادكتور
أتمنى أن أكون قد وفيتك ولو جزء قليل من حقك علي

                                *1  *1  *1  *1  *1  *1
شكرا فارس النائب وحمزة خالد على اللقاء

_________________
التوقيع

كن عن همومك معرضا......وكِلِ الأمور إلى القضا

أبشر بخيرٍ عاجلٍ..............تنسى به ماقد مضى

فلربّما اتسع المضيق........وربّما ضاق الفضا

ولربّ أمرٍ محزنٍ.................لك في عواقبه

                              ........ربّما..........


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الجمعة تشرين الثاني 09, 2007 8:48 م 
مشرفة قسم مهارات تطوير الذات
مشرفة قسم مهارات تطوير الذات
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 15 نيسان 2007
المواضيع: 64
المشاركات: 3024
المكان: حمص
القسم: انجليزي
السنة: MA
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
السلام عليكم
عنجد يا فارس شكراً كتير إلك..عالمقابلة هي والمقابلات كلن *ورود

والشكر الجزيل للدكتور حلمي..اللي تمنيت من قلبي تكون المقابلة معو أوسع

أنا صدقاً بحب دكاترتي من كل قلبي..وعنجد بعتبرن مثل عليا بالنسبة إلي
وللدكتور حلمي وقع رائع بتاريخ السنة التالتة بالنسبة إلي

عنجد استمتعت كتير بمحاضراتو وحبيت كل معلومة قلي اياها..وبالنسبة لتجربتي معو بتصحيح مادتين قدمتن عندو
رح قول الصراحة وما اخجل ولا خاف من حدا...أنا والله والله أخدت عندو أكتر من اللي بستحقوا *ورود ..وعنجد فضلو على راسي *1

الله يخليلنا الدكتور حلمي..وكل الدكاترة الغوالي *1 ..وما رح ارضى إلا بمقابلات أوسع بالمرات القادمة
((طبعاً هادا رأي فارس كمان :wink: ))

_________________
التوقيع لــلــمــلائــكــة  حــضــورهــا


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: السبت تشرين الثاني 10, 2007 11:35 ص 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: 15 نيسان 2007
المواضيع: 68
المشاركات: 4580
المكان: حماه
القسم: E
السنة: ماستر/ELT...
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
شكرا فارس لأنك وصلت كل الأسئلة (تقريبا)اللي طلبوها الأعضاء ولأنك وصلت صوت الطلاب لإدارة الكلية والدكاترة :wink: 00

وشكر للدكتور حلمي لاجابتو على أسئلتنا وياريت لو انو الدكاترة مشاركين بمنتدى اللكلية لحتى نتفاعل معهم بكل صدق ونشاركهم أفكارنا من خلال موقعنا...
بالنسبة للسؤال السابع أعتقد ان على الدكتور ومراعاة لتوتر الطلاب خلال الامتحان المرور للقاعات فقط لاضافة لمسة من الراحة النفسية للطالب وكلّي ثقة بأن أسعد لظات الدكتور هي عندما يرى نتائج تعبه مثمرة .. أما بالنسبة للأخطاء المطبعية لم أستطع الحصول على اجابة واضحة من الدكتور حلمي..

شكرا فارس  *ورود  *ورود  *ورود
شكرا دكتور حلمي *1  *1  *1  *1

_________________
التوقيع
There is no easy walk to freedom anywhere, and many of us will have to pass through the valley of the shadow of death again and again before we reach the mountaintop of our desires.
 
Nelson Mandela
 


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الاثنين تشرين الثاني 12, 2007 11:24 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: 03 حزيران 2007
المواضيع: 117
المشاركات: 2750
المكان: حمص العديّة
القسم: ELT MA
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
فارس, خالد حمزة
شكرا جزيلا على الجهود المبذولة  *ورود
شكرا للدكتور حلمي على رحابة صدره  *ورود

كلمة حق ... جميع دكاترتنا عم يبذلوا كل ما في وسعهم لمساعدتنا و تقديم النصائح لطلاب الترجمة
كل الشكر و التقدير

*1  *1  *1

اقتباس:
و متى سيعتمد المنهاج الجديدة للقسم الترجمة ؟


:!:

_________________
التوقيع
You need to remember that what happens in you is more important than what happens to you


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الاثنين تشرين الثاني 12, 2007 11:43 م 
المدير العام
المدير العام
اشترك في: 01 آذار 2007
المواضيع: 316
المشاركات: 4962
المكان: دوحة العرب
القسم: اللغة الانكليزية
السنة: متخرج
الاسم: فارس النائب
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
زمردة,
بصراحة مشان الشق التاني من السؤال .... مع الأسف ما كان في اجابة واضحة من الدكتور .... و كأنو موضوع المنهاج الجديد منسي حاليا  :?

_________________
التوقيع
صورة


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الثلاثاء تشرين الثاني 13, 2007 12:22 ص 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 04 نيسان 2007
المواضيع: 63
المشاركات: 1544
المكان: حمص
القسم: English Literature
السنة: Fourth Year
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
كل الاحترام و التقدير للدكتور حلمي الأحمد...
بارك الله في عمره...

و كل الشكر للزميل فارس و خالد...الله يعطيكم ألف عافية...

_________________
التوقيع
***Keep your aim always in sight***

ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربّنا و لا تحمِل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا
ربّنا و لا تحمِّلنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنّا و اغفر لنا و ارحمنا
فانصرنا على القوم الكافرين
ربّي اغفر لي و لوالديّ و للمؤمنين و المؤمنات أجمعين


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الثلاثاء تشرين الثاني 13, 2007 12:44 ص 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 05 أيلول 2007
المواضيع: 5
المشاركات: 32
المكان: حماة
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
الشكر الجزيل للدكتور حلمي لاجابته على اسألتنا هو دكتور بيبذبل جهده معنا الله يعطيه العافية


والشكر الكبير لفارس وخالد


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الثلاثاء تشرين الثاني 13, 2007 1:14 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: 02 آذار 2007
المواضيع: 94
المشاركات: 4047
المكان: Hama
القسم: English Department
السنة: دبلوم ELT
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
أتقدم بجزيل الشكر للدكتور القدير محمد حلمي الأحمد على إجابته على أسئلتنا

We are so lucky coz we have a great doctor like you  *1  God bless you

مع جزيل الشكر لزملائنا الغاليين فارس و خالد  *ورود

_________________
التوقيع


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة:
مرسل: الأربعاء تشرين الثاني 14, 2007 12:59 ص 
آرتيني جديد
آرتيني جديد
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 07 آب 2007
المشاركات: 2
المكان: حماه
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
jبصراحة شكر كتير كبير لجميع الدكاترة الغاليين علينا ومقابلاتهم الغنية بالنصائح الرائعة000وشكر خاص للزميل فارس لأنه ذكرنا نحن طلاب التعليم المفتوح بها المقابلة وأنا بتمنى منك يا زميل فارس انو دائما تتذكرنا بمقابلاتك لأنه بالرغم من سمعة طلاب التعليم المفتوح الا انو في طلاب جديين بدراستهم و عم يستفيدوا من هذه المقابلات 000000وشكرا


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron

جميع الحقوق محفوظة لـ ©2012Art-En.com . تصميم بواسطة Art-En . راسلنا . سياسة الخصوصية . قوانين المنتدى
Powered by phpBB© . Translated by phpBBArabia