أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات آرتين لتعليم اللغات (^_^)
اليوم هو الجمعة آذار 29, 2024 4:29 ص
اسم المستخدم : الدخول تلقائياً
كلمة المرور :  
لوحة الإعلانات الإدارية

عذراً أخوتي .. تم إيقاف تسجيل الأعضاء الجدد في آرتين حتى إشعار آخر


آخر المشاركات

  ... آرتين ...   » لابدّ أن أستأذن الوطن .... نزار قباني *  .:. آخر رد: محمدابو حمود  .:.  الردود: 4   ... آرتين ...   » لا يصلح العطار ما افسدة الدهر  .:. آخر رد: محمد الربيعي  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » مناقشة كتاب"Translation with Reference to English & Arabic"  .:. آخر رد: Jordan  .:.  الردود: 124   ... آرتين ...   » المعرب و الدخيل و المولد ... تتمة  .:. آخر رد: aaahhhmad  .:.  الردود: 6   ... آرتين ...   » تحميل ملف  .:. آخر رد: مصطفى العلي  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » The Best Short Stories of J.G. bialard The Terminal Beach  .:. آخر رد: المرعاش  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » هام للطلاب الي بيواجهوا صعوبه بمادة الصوتيا  .:. آخر رد: bassam93  .:.  الردود: 16   ... آرتين ...   » مساعدة مشروع تخرج عن تراجيديات شكسبير  .:. آخر رد: ahmadaway  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » نتائج سنوات 2009 2010 2011  .:. آخر رد: أبو عمر  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » نتائج سنوات 2009 2010 2011  .:. آخر رد: أبو عمر  .:.  الردود: 0

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


قوانين المنتدى


تنويه هام : يرجى من أخوتنا الأعضاء كتابة الردود و المواضيع التي فيها فائدة فقط , و أي موضوع أو رد لا يحوي أي فائدة سيُحذف دون الرجوع الى صاحبه  :arrow:

- ننوه الى أخوتنا طلبة الأدب الفرنسي أنه يمكنهم الاستفادة من أقسام اللغة الفرنسية التعليمية المتخصصة التي أعدت لهم .


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الأربعاء تموز 01, 2009 10:16 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 01 تموز 2009
المواضيع: 40
المشاركات: 186
المكان: Syrie
القسم: français
السنة: Licencié
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
الزملاء والزميلات الأعزاء طلاب رابعة فرنسي

بداية الحمد لله على السلامة مع نهاية امتحانات هذه الدورة الامتحانية اليوم ، وتمنياتي بالنجاح لكل من اجتهد وتعب وكتب ويترقب النتائج أقول بالتوفيق ، وأيضاً لمن ربما يستعد للتكميلية أتمنى أن يحقق حلمه أيضاً ويتخرج ، ولمن يتوقع أن يتحول اسمه إلى سنة رابعة (ر) بدلاً من (م) أقول تشجع واستعد من جديد ومنذ الصيف للسنة القادمة واستغل الوقت والصيف والتمنيات بالتوفيق للجميع .

الزملاء الأعزاء أردت أن أتحدث عن امتحان مادة اللسانيات التطبيقية (FLE) لهذه الدورة (Juin 2009) والتي قدمناها في يوم 8 من هذا الشهر ، وما الذي حصل فيها بالضبط ، هل هي مشكلة شخصية أم هناك غيري من تفاجئ بترتيب وطريقة الأسئلة و التحول إلى مادة نظرية تماماً مختلفة عن جميع الدورات التي سبقتها ، مع إلغاء أحد الأسئلة التي كانت محورية في المادة وهو سؤال الـ

" Identifiez les déviances interférencielles"

حيث كانت أسئلة هذه الدورة عبارة عن سؤالين نظريين بحتين أولهما بعلامة (40pts) والآخر هو عبارة عن (répondez au choix) للاختيار بين ثلاثة أسئلة أيضاً نظرية بحتة جميعها من نوع (Quels sont) ولكل منها (30pts) .

ولم يكن هناك أي وجود للسؤال الرئيسي المتكرر في جميع الدورات الماضية القريبة التي عدت إليها جميعا منذ أن استلم الدكتور الحالي المادة سواء بالإشتراك مع دكتور آخر أو لوحده .

ذاك السؤال الذي يضفي مسحة العملي الحقيقية على المادة ويبرز المهارة الحقيقية لطالب الأدب الفرنسي ،  وتختبره كطالب وعقل وتفكير أكثر منه آلة تسجيل بصم أو ذاكرة فلاش يسجل من هنا ليأخذ العلامات ويخرج من المادة لينسى كل شيء ويقوم بحذف المعلومة ؟

لا اعرف ما حصل فأنا حضرت جميع المحاضرات الأخيرة لدكتور المادة ووجدته يتحدث عن هذا السؤال  لدى التطرق لموضوع الامتحان وينبه عليه ، وأيضاً كلما سألت طلاب راسبين أو خريجين بخصوص المادة فأول ما كانوا يقولونه لي وينصحوني به هو ( سؤال تحديد و تصحيح الأخطاء ) كما نسميه .

فما الذي حصل ولماذا هذا التغيير الجذري في المادة ولماذا الحرمان من سؤال كان يأتي بـ(30pts) هو أجمل وأشمل  ما يكون لاختبار مهارة الطالب ومعلوماته السابقة في اللغة بشكل عام وليس فقط بمادة الـ FLE

هل تحدث الدكتور عن نموذج نظري للأسئلة كما أتى في هذه الدورة وأنا لم أسمعه ؟ هل ما جرى كان متوقع ؟ هل الموضوع مشكلة شخصية  فقط لطالب يعاني من مشكلة الحفظ البصم والخلط بين التعدادات ؟ أم أن المشكلة هي عامة ؟

ما رأيكم زملائي وزميلاتي ممن قدموا هذه الدورة امتحان  اللسانيات التطبيقية وما هي نظرتكم لامتحان هذه الدورة ؟ وتفسيركم لموضوع التغير الذي طرأ ؟

_________________
التوقيع
صورة


مدري ليش أحلامنا بتتأخر لتتحقق ، ولما بتتحقق بيكون فات الأوان ؟!


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الثلاثاء تموز 07, 2009 5:48 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 01 تموز 2009
المواضيع: 40
المشاركات: 186
المكان: Syrie
القسم: français
السنة: Licencié
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
قررت البدء بإعادة دراسة مادة اللسانيات التطبيقية لأنني لا أضمن النجاح بالمادة هذه الدورة ،  ولكن لا أعرف هل سأعتبرها مادة نظرية بحتة كمعظم مواد الفصل الثاني سنة رابعة وأدرسها على هذا الأساس ؟ ، أم هناك أمل بعودة سؤال تصحيح الأخطاء وتحديد التداخل بين العربية والفرنسية الذي ما يزال سر اختفائه من أسئلة هذه الدورة لغزاً غامضاً غير مفهوم ؟ .

و هل نحن أمام نسخة جديدة من اللسانيات التطبيقية للسنة الثالثة التي لن ينسى الكثيرون ذكراها طويلاً ؟ ، هل نحن محكومون بالمواد النظرية وتحويل موادنا من مواد ممتعة دراسياً مفيدة شيّقة للعمل والتحضير إلى أعباء وأثقال حفظية آنية مؤقتة ستمحوها الأيام القريبة منها قبل البعيدة ؟

كيف تتم مطالبتنا بالاحتفاظ بمحاضرات مادة الـ  - FLE  - لنعود إليها مستقبلاً في مهنة التدريس ونحن نرى كيف تحولت المادة إلى أسئلة نظرية أبرز ما تقتضيه هو الحفظ البصم ولا شيء آخر  حتى لو كان الفهم والتعمق ، لأن طبيعة الأسئلة لا تختبر بالفعل استيعاب وفهم الطالب أكثر مما تختبر ذاكرته وقوة حفظه ؟

لماذا لا تسمى هذه المواد (في السنة الثالثة والرابعة) باللسانيات ( النظرية ) ويلغى اسم اللسانيات ( التطبيقية ) ؟

_________________
التوقيع
صورة


مدري ليش أحلامنا بتتأخر لتتحقق ، ولما بتتحقق بيكون فات الأوان ؟!


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الثلاثاء تموز 07, 2009 6:24 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 14 آب 2007
المواضيع: 143
المشاركات: 4275
المكان: Homs
القسم: Français
السنة: Master FLE
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
اقتباس:
كيف تتم مطالبتنا بالاحتفاظ بمحاضرات مادة الـ  - FLE  - لنعود إليها مستقبلاً في مهنة التدريس ونحن نرى كيف تحولت المادة إلى أسئلة نظرية أبرز ما تقتضيه هو الحفظ البصم ولا شيء آخر  حتى لو كان الفهم والتعمق ، لأن طبيعة الأسئلة لا تختبر بالفعل استيعاب وفهم الطالب أكثر مما تختبر ذاكرته وقوة حفظه ؟

 Marc,  
انا هلئ عم اتخصص بمجال FLEوللأسف اكتشفت هلئ إنو ما اتعلمت شي بالليسانس ابدا وخصوصي بمادة طرائق التدريس حتى المناهج يلي DIRCETوAUDOI OROALوغيرو كتير اكتشفت اديش حلوين وسلسلسين بعد ما اتعلمناهن فهم وممارسة يعني باختصار مادتكن نظرية بحتي اذا ولابد دخلو شي عملي فهو تصحيح الاخطاء  ويمكن الدكتور بطل يجيب منن لانو خلصت الامثلة لبين ماتجي امثلي جديدي  
الموضوع كتير حلو وحابي ارجع ناقش فيه لانو باللفعل مشكلة كبيرة وطرحتها بشكل رائع  *good  *1

_________________
التوقيع حجري الكريم هو الصوّان، كل ضربة تجعله يطلق الشرر مثل القلب الحي. يدهشني انه حينما يشتم الناس انساناً يتهمونه بأن قلبه مثل الصوان. ليت قلوب الناس كالصوان تضيء كل ما يحتك بها.


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الثلاثاء تموز 07, 2009 8:15 م 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 01 تموز 2009
المواضيع: 40
المشاركات: 186
المكان: Syrie
القسم: français
السنة: Licencié
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
أشكرك Widad على تفاعلك مع الموضوع وإفادتنا بالمعلومات بحكم تخصصك بمادة الـ FLE وأنتظر المزيد من أفكارك ورأيك حول هذه المادة وطريقة التعامل معها .

للأسف أنا وكثيرين من الطلاب خرجنا من المادة بخيبة أمل كبيرة بعد ما شاهدنا طبيعة الأسئلة وبعد أن كنا نمني النفس بنجاح مع معدل خرجنا نأمل مجرد النجاح ، فالمادة خلال العام ولمن كانوا يحضرون المحاضرات كانت شيقة ومثيرة للاهتمام ربما بسبب أسلوب وطريقة الدكتور جهاد بالشرح والإعطاء ، ولكن كان هناك وكما لاحظ الجميع تركيز كبير على مسألة سؤال التصحيح  وتحديد نوع الخطأ وطبيعته وتداخلات الفرنسية والعربية التي هي مسألة مهمة لطلاب الأدب الفرنسي ، فالتداخل بين اللغة الأم واللغة الفرنسية كلغة أجنبية هو حقيقة واقعة تلمس كثير من الطلاب في بدايات مشوارهم نحو الفرنسية أو حتى في مراحل لاحقة ..

وأنا ممن تعبوا على هذا النوع من الأسئلة وسعيت كثيراً بالبحث عن أمثلة خارجية وقواعد والعودة إلى مراجع توضح كل قاعدة في كل مثال مع تفرعاتها حتى تمكنت تقريباً من الإلمام بجميع الحالات الواردة في أمثلة النوطة وهذا ما اعتبره مكسباً حقيقياً من المادة ، ودخلت الامتحان متفائلاً على الأقل أن أضمن علامة السؤال ففوجئت باختفائه وشعرت حينها بأن هناك خطأ في الأسئلة أو أن هناك وجه آخر لورقة الأسئلة

لا أعرف ولكن أتوقع أن الدكتور جهاد هو من أقدر الدكاترة على إيجاد أمثلة جديدة وجمل يغير فيها فعلاً أو اسماً أو ضمير  محتفظاً بنفسه القاعدة والفكرة وطبيعة الخطأ أو المشكلة ، و هل المسألة هي مسألة أمثلة مكررة و لم تعد تفي بالغرض ، مع العلم أن هناك من الجمل المطلوب اكتشاف الخطأ فيها وتصحيحه ما قد تكرر في أكثر من دورة ؟  ، أما أنه قرار بإلغاء السؤال بحد ذاته ورفض لطبيعته ؟

و إن كان القصد هو التخلص من السؤال على اعتبار وجود طلاب يحفظون الجمل بصم ويكتبونها دون فهم فكان القرار باعتماد أسئلة تختبر بالمرة ذاكرة الطالب وحفظه بطريقة وأسلوب أصعب وهو القطع والأفكار الطويلة ذات المصطلحات المحترمة كماً ونوعاًَ ؟ بدلاً من جمل قصيرة وبعض الكلمات المحدودة كما في حالة سؤال التصحيح ؟

أنتظر أن أسمع أفكار وآراء ونصائح لي ولجميع الطلاب الذين ربما لا تنجح معهم هذه المادة للأسف .

_________________
التوقيع
صورة


مدري ليش أحلامنا بتتأخر لتتحقق ، ولما بتتحقق بيكون فات الأوان ؟!


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الثلاثاء تموز 07, 2009 11:54 م 
آرتيني نشيط
آرتيني نشيط
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 30 حزيران 2009
المواضيع: 153
المشاركات: 583
المكان: ارض الله الواسعة
القسم: ادب عربي
السنة: الرابعة ان شاء الله
الاسم: خديجة
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: أنثى ::


غير متصل
السلام عليكم اخت وداد *ورود  *ورود  *ورود

_________________
التوقيع عندما تولد ياابن آدم يؤذن في أذنك من غير صلاة وعندما تموت يصلى عليك من غير آذان وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت الذي تقضيه بين الآذان والصلاة فلا تقضها بما لا ينفع
                                                                                   

اعمل لدنياك كانك تعش ابدا                     واعمل لاخرتك كانك تموت غدا


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الثلاثاء تموز 07, 2009 11:57 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 14 آب 2007
المواضيع: 143
المشاركات: 4275
المكان: Homs
القسم: Français
السنة: Master FLE
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
اقتباس:
ولمن كانوا يحضرون المحاضرات كانت شيقة ومثيرة للاهتمام ربما بسبب أسلوب وطريقة الدكتور جهاد بالشرح والإعطاء ، ولكن كان هناك وكما لاحظ الجميع تركيز كبير على مسألة سؤال التصحيح  وتحديد نوع الخطأ وطبيعته وتداخلات الفرنسية والعربية التي هي مسألة مهمة لطلاب الأدب الفرنسي ، فالتداخل بين اللغة الأم واللغة الفرنسية كلغة أجنبية هو حقيقة واقعة تلمس كثير من الطلاب في بدايات مشوارهم نحو الفرنسية أو حتى في مراحل لاحقة ..

بالفعل  اذكر ان محاضرات الدكتور جهاد كانت رائعة وشيقة وهذا هو المفروض فالمادة رغم صعوبتها جميلة ولكنها لم تأخذ حقّها كفاية أو بالأحرى أبدا
وحالياًأكثر الأخطاء التي نواجهها حتى نحن كطلاب دراسات هو التداخل بين اللغتين والأهم من ذلك مشكلة الثقافة فالطالب يدرس اللغة الأجنبية ثقافة بلده وهذا من أشد أنواع الخطورة على الطالب بالإضافة لاستخدام الترجمة التي يعتقد الكثيرين أنها أفضل وسيلة لايصال المعلومة لكن هذا خطأ فادح ولكن بنفس الوقت يمكننا اللجوء للترجمة في بعض الأحيان للتأكد من أن الطالب اكتسب المعلومة
وحالياً يتم التركيز بشكل كبير على approche communicativeوهو اللذي يهدف إلى دراسة اللغة لأغراض تواصلية ومفيدة في الحياة العملية  :idea: موضوع رائع وواسع وأتمنى كثيراً المتابعة فيه وأشكر كثيراً مداخلتك  Marc,  وأسلوبك الرائع بطرح الأفكار والتساؤلات  *1

_________________
التوقيع حجري الكريم هو الصوّان، كل ضربة تجعله يطلق الشرر مثل القلب الحي. يدهشني انه حينما يشتم الناس انساناً يتهمونه بأن قلبه مثل الصوان. ليت قلوب الناس كالصوان تضيء كل ما يحتك بها.


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الأربعاء تموز 08, 2009 12:04 ص 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 14 آب 2007
المواضيع: 143
المشاركات: 4275
المكان: Homs
القسم: Français
السنة: Master FLE
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
اقتباس:
أعرف ولكن أتوقع أن الدكتور جهاد هو من أقدر الدكاترة على إيجاد أمثلة جديدة وجمل يغير فيها فعلاً أو اسماً أو ضمير  محتفظاً بنفسه القاعدة والفكرة وطبيعة الخطأ أو المشكلة ، و هل المسألة هي مسألة أمثلة مكررة و لم تعد تفي بالغرض ، مع العلم أن هناك من الجمل المطلوب اكتشاف الخطأ فيها وتصحيحه ما قد تكرر في أكثر من دورة ؟  ، أما أنه قرار بإلغاء السؤال بحد ذاته ورفض لطبيعته ؟

من خلال اتطلاعي على اسئلة الدورات رأيت أن الأمثلة متكررة كثيراَ بالرّغم من أن اكثر وأخطر أنواع الاخطاء التي يقع الطلاب فيها هي التداخل بين اللغتين بالإضافة للأخطاء في التمييز بين الأصوات مثل الخطأ بين u,yوهو من أخطاءاللفظ المتكررة اقصد من ذلك إي أنكم تستطيعون العمل على اخطاء اللفظ والإملاء فهناك كثير من الطلاب يكتبون كما يلفظن
أذكر أننا عملنا في الفصل الأول على نسخ من المواضيع التي كتبها الطلاب وقمنا بتصنيف الأخطاء التي كانت كثيرة وكان اكثرها التداخل بين اللغتين أي أكتب بالفرنسية ولكن أفكّر بالعربية إذا كل يوم هناك أخطاء جديدة تظهر ولا أتوقع أنها فقط التي ذكرت بالمحاضرات ولكن ربما كانت الأكثر شيوعاً  *ممم
وعليكم السلام خديجة

_________________
التوقيع حجري الكريم هو الصوّان، كل ضربة تجعله يطلق الشرر مثل القلب الحي. يدهشني انه حينما يشتم الناس انساناً يتهمونه بأن قلبه مثل الصوان. ليت قلوب الناس كالصوان تضيء كل ما يحتك بها.


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الخميس تموز 09, 2009 9:47 م 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: 03 شباط 2008
المواضيع: 56
المشاركات: 1492
المكان: Hims
القسم: le francais
السنة: Licencié
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
مارك بالنسبة لهالمادة بالفعل معك حق انا انصدمت كتبر بنموزج الاسئلة ويمكن ارسب بالمادة لانو كنت محضر شي واجانا شي تاني يعني ما بعرف شو صار وشو تغير يعني انا برمجت اموري على اساس نموزج معين بس اتفاجئت بنوزج مغايرتماما

_________________
التوقيع
Chaque pas doit être un but


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: السبت تموز 11, 2009 1:53 ص 
آرتيني مؤسس
آرتيني مؤسس
اشترك في: 31 آب 2007
المواضيع: 127
المشاركات: 1726
المكان: Homs
القسم: Français
السنة: Master FLE
الاسم: M. Amer BOHLAK
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
Marc,  
اهلا وسهلا فيك أخي مارك...
و بشكرك ع نشاطك و جهدك بالقسم بتمنى منك تستمر معنا و بالإستفادة سويا من خلال هالموقع بتبادل معارفنا
اما بالنسبة لامتحان مادة اللغويات فهون بدي عقب ع كلامك
اقتباس:
إن كان القصد هو التخلص من السؤال على اعتبار وجود طلاب يحفظون الجمل بصم ويكتبونها دون فهم فكان القرار باعتماد أسئلة تختبر بالمرة ذاكرة الطالب وحفظه بطريقة وأسلوب أصعب وهو القطع والأفكار الطويلة ذات المصطلحات المحترمة كماً ونوعاًَ ؟ بدلاً من جمل قصيرة وبعض الكلمات المحدودة كما في حالة سؤال التصحيح ؟

للأسف اخي انو المادة كانت ع دوري تبصيم ع خلاف دكتور المادة يلي طالبنا وقتا كمان "بالفهم" و هوي الشي المفروض من متل هيك مواد
و بالفعل كتبت بالإمتحان من خلال ما فهمت من افكار  :roll:  بس للأسف رسبت وقتا بـ 37 ووقت يلي راجعت الدكتور انا و غيري قلنا بالحرف: انا للكاتبين بالحرف ما عطيتون 69  :evil:  و ما بيعطي 90 او 100 حتى للقديسين
فنصيحتي إلك أخي مارك طنش ع الموضوع و فهام بالبداية و بصَم لأنو هيك بدو المخرج  :wink:  و موفق  *1  *Hi

_________________
التوقيع
صورة
Les yeux sont le miroir de l'âme


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: امتحان اللسانيات التطبيقية ، رأيكم؟
مرسل: الأحد تموز 26, 2009 10:55 ص 
آرتيني مشارك
آرتيني مشارك
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 01 تموز 2009
المواضيع: 40
المشاركات: 186
المكان: Syrie
القسم: français
السنة: Licencié
لا يوجد لدي مواضيع بعد

:: ذكر ::


غير متصل
أشكرك بداية أخي Amerb على الترحيب وأتمنى أن نبقى دائماً نحن أعضاء هذا القسم نتشارك المعلومات والأفكار ونتساعد في حل كل ما يواجهنا من مشكلات وصعوبات فيما يتعلق بالأدب الفرنسي واللغة الفرنسية .

ويبدو أن مادة اللسانيات التطبيقية تضاف إلى الحمل الثقيل من مواد البصم الصرف التي تعج بها السنة الرابعة الفصل الثاني ، رغم أنني لحد يوم الامتحان كنت متفائل بالمادة وبنجاحها ولكن كان ذلك في إطار " التصور المسبق " فقط وهو أسوء شيء بالنسبة لموادنا فالمفاجآت كثيرة في مواد السنة الرابعة .

وأشكرك لأنك تحدثت عن تجربتك الشخصية مع المادة ونبهتنا لنقطة الحفظ البصم وأهميته مقارنة بالفهم فيما يتعلق بمادة اللسانيات التطبيقية ، كي أهتم أكثر بالجانب البصم وجانب الحفظ وهو كابوس بالنسبة لي فأنا إنسان لا أستطيع أن أحفظ ما لا أفهمه ولم أختر الدراسة في هذا الإختصاص لأفعل ذلك ، ولكن ما العمل إن كان هذا ما يريده المخرج .

غانم

صرنا اثنين من " ضحايا " مادة هذه الدورة على ما يبدو ، والمشكلة هي نفسها التي نعاني منها دائماً وهي الفرق بين ما نتوقعه ونرسمه وندرس في ضوءه وبين ما يأتي به مزاج الدكتور ووجهة نظره أو ما يسمح به وقته لاختيار الأسئلة .

عموماً ما أخبار المادة هل نجحت معك ؟ كي نبارك لك أم أشجعك لتقديمها في التكميلية بصورة أفضل ؟

_________________
التوقيع
صورة


مدري ليش أحلامنا بتتأخر لتتحقق ، ولما بتتحقق بيكون فات الأوان ؟!


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـ ©2012Art-En.com . تصميم بواسطة Art-En . راسلنا . سياسة الخصوصية . قوانين المنتدى
Powered by phpBB© . Translated by phpBBArabia