شكرا لكم على التوضيح و المناقشة ...
لدي مداخلة بسيطة فقط ...
طبعا بالرغم من استفادتي من كل ما سبق من
limitlss-spirit, و الذي لا يتم نسخ اسمه تقنيا بسبب الفاصلة فيه , أقصد
Ala' Al-Ibrahim 
... أرى أن الطريقة التي طلبها الدكتور ماجد هي الأسهل من ما قد تعودنا عليه , بل و أكثر تعمقاً و دراسة .
عموما مداخلتي ه عندما قرأت من رد
سيرين, التالي :
اقتباس:
بس أنا بظن أنو الشي الوحيد يلي ممكن يضيع الطلاب هو كترة الاحتمالات و التأويلات,يعني شو أنا بقول و شو أنتي بتقول و شو غيري و غيرك بقول.و يلي يمكن يحيرك أكتر هو أنو تكون كل الاحتمالات صح و ممكنة و قعود بقا شوف و فكر شو بدك تكتب لتكتب.
لا أعتبره ضياعاً , و إنما أعتبره مساعده للطلاب . الدكتور ماجد أخبرنا بكثرة وجوه المعنى لمقطع معين , لكن هو لم يحدد أيهما الصحيح و المقصود فعلاً , و الأهم أنه لم يقل لنا أنه هناك معنى واحد هو الصحيح و المطلوب , بل ترك لنا حرية التعبير و اختيار الفكرة من أي مقطع و هنا تكمن السهولة , حيث كلٌّ منا له وجهة نظر واحدة على الأقل في أحد الأحداث مثلا التي سيأتي منها التعليقات , و كل ما علينا هو مناقشة و نقد و تحليل تلك الحادثة حسب فهمنا للرواية , طبعا طالما هنالك شواهد و أدلة , فستأخذ بعين الأعتبار و تعتبر أحد الأوجه الصحيحة للمعنى المراد
لذلك أعتبر أن مادة الدكتور ماجد هي من المواد السهلة و الممتعة , مع تحفظي على رأيي برواية ديزي ميلر , لأن الدكتور يقدم لنا أسهل ما يمكن بالإضافة الى الكثير من الأمثلة على نصوص و تعاليق عليها من الدكتور ذاته
من المهم أن أخبركم أيضاً أننا رتّبنا مع الدكتور موعد مع بداية الشهر القادم ان شاء الله لحضور فلم الحرف القرمزي في المدرج الأول , ستكون محاضرة استثنائية و مخصصة فقط لحضور الفلم . الغاية منها هي بالطبع تعليق الدكتور على كل مشهد و تنبيهنا على علامات و جوانب كل شخصية من شخصيات الفلم لفهم الرواية بشكل أكبر و أعمق , طبعا ستكون محاضرة لأكثر من ساعتين ... مع فاصل اعلاني ربما
بالتوفيق جميعاً
