أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات آرتين لتعليم اللغات (^_^)
اليوم هو السبت تشرين الأول 21, 2017 10:30 م
اسم المستخدم : الدخول تلقائياً
كلمة المرور :  
لوحة الإعلانات الإدارية

عذراً أخوتي .. تم إغلاق كافة الأقسام الترفيهية في آرتين حتى إشعار آخر

إعلان إداري فيما يخص الآراء السياسية في آرتين


آخر المشاركات

  ... آرتين ...   » عندي سؤال لو سمحتوا  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » We want arten to be back  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » هذا البرنامج المجاني يساعدك على التمكن من اللغة الإنجليزي 2018 + قاموس إنجليزي \ إنجل  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 1   ... آرتين ...   » كان يا مكان كنا عيلة وحدة وفرقنا الزمان  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 4   ... آرتين ...   » مرحبا  .:. آخر رد: حلواني  .:.  الردود: 2   ... آرتين ...   » CPU, motherboard and magnets  .:. آخر رد: RyanCaleb  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » كتاب (تبسيط اللغة الإنكليزية) لخالد حداد  .:. آخر رد: حسن الحاذق  .:.  الردود: 14   ... آرتين ...   » Is Forex Trading Risky - Experts Analysis  .:. آخر رد: jennifertaylor0009  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » نتائج امتحانية سابقة  .:. آخر رد: abolora.sy7x  .:.  الردود: 0   ... آرتين ...   » ## فضائل اللّغة العَربية وعلومها وكيف يمكن تعلّمها ##  .:. آخر رد: ريماس الهيثم  .:.  الردود: 6

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
  • عنوان المشاركة: أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن في المسجد الحرام
مرسل: الأربعاء أيلول 08, 2010 8:41 ص 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 28 آذار 2007
المواضيع: 242
المشاركات: 1924
القسم: English
السنة: Graduate
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم :

8/9/2010

صورة

جموع المصلين في ليلة ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام


وجدي القرشي من مكة المكرمة

التحمت أفئدة أكثر من مليوني مصل، وهللت حناجرهم في ليلة ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام، الذي اكتظ بالمعتمرين والزوار، وشهدت الطرقات المحيطة به كثافة بشرية معتادة، أدى المصلون صلاة التراويح، ودعوا الله فيها أن يتقبل منهم صوم وقيام شهر رمضان.وشهد المسجد الحرام في مكة المكرمة تزايدا ملحوظا في أعداد المعتمرين والزوار، الذين فضلوا الحضور في هذا اليوم المخصص منذ أعوام طويلة أن تكون ليلة الـ 29 موعدا لختم القرآن، وكذلك دعاء الختمة خلف الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام. وتعد الليلة أكثر المناسبات في العام إشغالا لساحات الحرم المكي بما يزيد على مليوني مصل، يستغرق دخولهم وخروجهم من المسجد الحرام ساعات عدة ضمن خطط أمنية لإدارة تلك الحشود البشرية.

ومنذ الساعات الأولى من عصر أمس بدأ تدفق جموع المصلين إلى المسجد الحرام من داخل مكة المكرمة ومحافظتي جدة والطائف، حيث بدت الخطوط السريعة أكثر كثافة من ذي قبل، ووضعت الإشارات الضوئية المثبتة على واجهة الأبواب الرئيسة للمسجد الحرام والجسور المارة من فوق المسعى، التي أعلنت بضوئها الأحمر أنه ممنوع الدخول إلى داخل الحرم قبل صلاة العشاء بأكثر من نصف ساعة، وامتدت صفوف المصلين إلى سفوح جبل عمر الخاضع للتطوير. وغلب الرجاء إلى الله بأن يعتق الرقاب من النار في آخر أيام شهر الصوم، الذي يتفضل فيه المولى عز وجل على عباده بعتقهم من النار. وأطنب إمام الحرم المكي في طلب رب البيت العتيق بأن يزيح الغمة عن هذه الأمة، كما دعا الشيخ السديس الله تعالى بأن يعيد الأمن للعراق ويزيح الاحتلال عن فلسطين، وأمَّن على دعائه ملايين المسلمين الذين تدفقوا على الحرم المكي لأداء صلاة التراويح والتهجد وختم القرآن ليلة أمس، التي وافقت الـ 29 من رمضان كما جرت على ذلك العادة السنوية. واختلط بكاء الملايين من زوار ومعتمرين مساء أمس في كنف بيت الله الحرام.

ونشطت الجهات الأمنية متمثلة في شرطة العاصمة المقدسة، وإدارة المرور، والدوريات الأمنية، وقوات أمن الحج والعمرة، والطوارئ الخاصة، وبمشاركة طلاب مدن التدريب، وتجاوز عدد القوة المشاركة 22 ألفا من ضباط وأفراد وطلاب، إضافة إلى الجهات الأخرى المعنية بخدمة المعتمرين والزوار، وهذه القوات تختص بتنفيذ مهمات الأمن العام، سواء ما يتعلق بحفظ الأمن، أو تسهيل مهمات المعتمرين للوصول إلى الحرم بكل يسر وسهولة، مع إحكام السيطرة على الممرات وعدم تركها لإعاقة السير أو التوقف، وتنظيم المعتمرين داخل الحرم المكي وأثناء الدخول والخروج، والسيطرة على المواقع التي تشهد كثافات وحشودا بشرية. وتشارك قوات الدفاع المدني أيضا، حيث تعمل على تنفيذ حفظ مهمات الأمن والسلامة، إضافة إلى رئاسة شؤون المسجد الحرام التي تتولى ضبط الأمور التي يتطلب الأمر عدم دخولها إلى الحرم من مأكولات وعفش، يشاركهم في ذلك رجال الأمن، حيث تعمل قوة أمن الحرم على حفظ الأمن طيلة العام، يساندها في ذلك خلال مواسم العمرة ورمضان والحج القطاعات الأمنية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة، وأيضا ما تنفذه أمانة العاصمة المقدسة من دور كبير وفعال في المناطق المحيطة بالمسجد الحرام، وأيضا وزارة الحج في ما يتعلق بالعمرة وشركات العمرة والنقل، وجميع هذه الجهات تعمل بصفة مترابطة وتؤدي خدماتها بشكل متكامل. ووضعت الجهات الأمنية خططا ميدانية لليلة الـ 29، حيث بدأت في العمل بها من بعد الإفطار في تهيئة المسجد الحرام لدخول المصلين، وتوزيعهم وفق تشكيلات أمنية مدروسة، شملت الطوابق، والسطح، والأبواب الرئيسة والفرعية للمسجد الحرام، وعند وصول الحرم المكي إلى طاقته الاستيعابية، تم توجيه المصلين إلى الساحات المحيطة للحرم، من خلال غرف العمليات بإدارة الحشود في المسجد الحرام.

وأكد عبد المحسن الميمان، الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة، أن جهود الشرطة في آخر رمضان هي امتداد ما تم البدء فيه منذ بدايته، لكن ما يستحدث في العشر الأواخر هو الاستنفار الكامل لطاقمها وأفرادها كافة.


جريدة الاقتصادية
www.aleqt.com

_________________
التوقيع
وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ  إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا

﴿٨١﴾ الإسراء


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
  • عنوان المشاركة: أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن في المسجد الحرام
مرسل: الثلاثاء تموز 02, 2013 12:00 م 
آرتيني فعّال
آرتيني فعّال
صورة العضو الشخصية
اشترك في: 28 آذار 2007
المواضيع: 242
المشاركات: 1924
القسم: English
السنة: Graduate
لا يوجد لدي مواضيع بعد



غير متصل
الحمد لله رمضان الماضي حضرنا الختمة بالمدينة المنورة

عيدنا بالمسجد الحرام

الحمد لله

_________________
التوقيع
وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ  إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا

﴿٨١﴾ الإسراء


أعلى .:. أسفل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron

جميع الحقوق محفوظة لـ ©2012Art-En.com . تصميم بواسطة Art-En . راسلنا . سياسة الخصوصية . قوانين المنتدى
Powered by phpBB© . Translated by phpBBArabia